نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الجمعة، 17 يناير 2014

آية وقول وحكمة لكل يوم السبت الموافق 1/18


أعداد الاب القمص أفرايم الانبا بيشوى

آية للتأمل
{ وَالرُّوحُ وَالْعَرُوسُ يَقُولاَنِ: «تَعَالَ». وَمَنْ يَسْمَعْ فَلْيَقُلْ: «تَعَالَ». وَمَنْ يَعْطَشْ فَلْيَأْتِ. وَمَنْ يُرِدْ فَلْيَأْخُذْ مَاءَ حَيَاةٍ مَجَّاناً.} (رؤ17:22)
قول لقديس..
(إلهي... أنت نوري، أفتح عيناي فتعاينا بهاءك الإلهي حتى أستطيع أن أسير في طريقي بغير تعثر في فخاخ العدو. وما هو النور إلا أنت يا إلهي. أنت هو النور لأولاد النور، نهارك لا يعرف الغروب، نهارك يضيء لأولادك حتى لا يتعثروا. أما الذين هم خارجًا عنك، فإنهم يسلكون في الظلام ويعيشون فيه. إذن، لنلتصق بك يا من أنت هو نور العالم. لأن كل من يبتعد عنك أيها النور الحقيقي يتوغل في ظلام الخطية، وإذ تحيط به الظلمة لا يقدر أن يميز الفخاخ المنصوبة له على طول الطريق) القديس أغسطينوس
حكمة للحياة ..
+ عطشت نفسي الى الله الى الاله الحي متى اجيء واتراءى قدام الله (مز 42 : 2)
My soul thirsts for God, for the living God. When shall I come and appear before God. Pro 42:2
صلاة..
" يا الله الآب الذى أحبنا وأنعم علينا بنور معرفته ويريد ان الكل يخلصون والى معرفة الحق يقبلون، نشكرك على محبتك المتجسدة والمعلنة لنا فى المسيح يسوع ربنا، الذى شاء ان يتألم عوض الخطاة ونقلنا من العبودية الى التبنى والنور والحياة ويعمل فينا بروحك القدوس ليروي ظمأ نفوسنا ويشبعنا بمحبته ونعمته. نشكرك لانك اعلنت لنا اسرار ملكوتك ودعوتنا الى التوبة والإيمان. ونصلى لتشرق بنورك على كل نفس لنذوق ونعاين ملكوتك على الأرض ونعد أنفسنا الى الحياة الأبدية وسكنى السماء، أمين"
من الشعر والادب
"أمين تعال"
للأب أفرايم الأنبا بيشوى
أمين تعال أيها الرب يسوع
أروينى بروحك من الينبوع
أشبعي بحبك من بعد الجوع
أعترف لك ياربى فى خشوع
أهتف واشكر بين الجموع
أدعو لحبك فى كل الربوع
تعالوا ذوقوا ما أطيب يسوع
قراءة مختارة ليوم
السبت الموافق 1/18
الإصحَاحُ الثَّانِي وَالْعِشْرُونَ
رؤ 1:22- 21
1 وَأَرَانِي نَهْراً صَافِياً مِنْ مَاءِ حَيَاةٍ لاَمِعاً كَبَلُّورٍ خَارِجاً مِنْ عَرْشِ اللهِ وَالْخَرُوفِ.2فِي وَسَطِ سُوقِهَا وَعَلَى النَّهْرِ مِنْ هُنَا وَمِنْ هُنَاكَ شَجَرَةُ حَيَاةٍ تَصْنَعُ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ ثَمَرَةً، وَتُعْطِي كُلَّ شَهْرٍ ثَمَرَهَا، وَوَرَقُ الشَّجَرَةِ لِشِفَاءِ الأُمَمِ.3وَلاَ تَكُونُ لَعْنَةٌ مَا فِي مَا بَعْدُ. وَعَرْشُ اللهِ وَالْخَرُوفِ يَكُونُ فِيهَا، وَعَبِيدُهُ يَخْدِمُونَهُ.4وَهُمْ سَيَنْظُرُونَ وَجْهَهُ، وَاسْمُهُ عَلَى جِبَاهِهِمْ.5وَلاَ يَكُونُ لَيْلٌ هُنَاكَ، وَلاَ يَحْتَاجُونَ إِلَى سِرَاجٍ أَوْ نُورِ شَمْسٍ، لأَنَّ الرَّبَّ الْإِلَهَ يُنِيرُ عَلَيْهِمْ، وَهُمْ سَيَمْلِكُونَ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ.6ثُمَّ قَالَ لِي: «هَذِهِ الأَقْوَالُ أَمِينَةٌ وَصَادِقَةٌ. وَالرَّبُّ إِلَهُ الأَنْبِيَاءِ الْقِدِّيسِينَ أَرْسَلَ مَلاَكَهُ لِيُرِيَ عَبِيدَهُ مَا يَنْبَغِي أَنْ يَكُونَ سَرِيعاً». 7«هَا أَنَا آتِي سَرِيعاً. طُوبَى لِمَنْ يَحْفَظُ أَقْوَالَ نُبُوَّةِ هَذَا الْكِتَابِ». 8وَأَنَا يُوحَنَّا الَّذِي كَانَ يَنْظُرُ وَيَسْمَعُ هَذَا. وَحِينَ سَمِعْتُ وَنَظَرْتُ، خَرَرْتُ لأَسْجُدَ أَمَامَ رِجْلَيِ الْمَلاَكِ الَّذِي كَانَ يُرِينِي هَذَا.9فَقَالَ لِيَ: «انْظُرْ لاَ تَفْعَلْ! لأَنِّي عَبْدٌ مَعَكَ وَمَعَ إِخْوَتِكَ الأَنْبِيَاءِ، وَالَّذِينَ يَحْفَظُونَ أَقْوَالَ هَذَا الْكِتَابِ. اسْجُدْ لِلَّهِ». 10وَقَالَ لِي: «لاَ تَخْتِمْ عَلَى أَقْوَالِ نُبُوَّةِ هَذَا الْكِتَابِ، لأَنَّ الْوَقْتَ قَرِيبٌ. 11مَنْ يَظْلِمْ فَلْيَظْلِمْ بَعْدُ. وَمَنْ هُوَ نَجِسٌ فَلْيَتَنَجَّسْ بَعْدُ. وَمَنْ هُوَ بَارٌّ فَلْيَتَبَرَّرْ بَعْدُ. وَمَنْ هُوَ مُقَدَّسٌ فَلْيَتَقَدَّسْ بَعْدُ».12«وَهَا أَنَا آتِي سَرِيعاً وَأُجْرَتِي مَعِي لأُجَازِيَ كُلَّ وَاحِدٍ كَمَا يَكُونُ عَمَلُهُ. 13أَنَا الأَلِفُ وَالْيَاءُ، الْبِدَايَةُ وَالنِّهَايَةُ، الأَوَّلُ وَالآخِرُ». 14طُوبَى لِلَّذِينَ يَصْنَعُونَ وَصَايَاهُ لِكَيْ يَكُونَ سُلْطَانُهُمْ عَلَى شَجَرَةِ الْحَيَاةِ وَيَدْخُلُوا مِنَ الأَبْوَابِ إِلَى الْمَدِينَةِ،15لأَنَّ خَارِجاً الْكِلاَبَ وَالسَّحَرَةَ وَالزُّنَاةَ وَالْقَتَلَةَ وَعَبَدَةَ الأَوْثَانِ، وَكُلَّ مَنْ يُحِبُّ وَيَصْنَعُ كَذِباً.16«أَنَا يَسُوعُ، أَرْسَلْتُ مَلاَكِي لأَشْهَدَ لَكُمْ بِهَذِهِ الأُمُورِ عَنِ الْكَنَائِسِ. أَنَا أَصْلُ وَذُرِّيَّةُ دَاوُدَ. كَوْكَبُ الصُّبْحِ الْمُنِيرُ».17وَالرُّوحُ وَالْعَرُوسُ يَقُولاَنِ: «تَعَالَ». وَمَنْ يَسْمَعْ فَلْيَقُلْ: «تَعَالَ». وَمَنْ يَعْطَشْ فَلْيَأْتِ. وَمَنْ يُرِدْ فَلْيَأْخُذْ مَاءَ حَيَاةٍ مَجَّاناً. 18لأَنِّي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ أَقْوَالَ نُبُوَّةِ هَذَا الْكِتَابِ: إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَزِيدُ عَلَى هَذَا يَزِيدُ اللهُ عَلَيْهِ الضَّرَبَاتِ الْمَكْتُوبَةَ فِي هَذَا الْكِتَابِ. 19وَإِنْ كَانَ أَحَدٌ يَحْذِفُ مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ هَذِهِ النُّبُوَّةِ يَحْذِفُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ سِفْرِ الْحَيَاةِ، وَمِنَ الْمَدِينَةِ الْمُقَدَّسَةِ، وَمِنَ الْمَكْتُوبِ فِي هَذَا الْكِتَابِ. 20يَقُولُ الشَّاهِدُ بِهَذَا: «نَعَمْ! أَنَا آتِي سَرِيعاً». آمِينَ. تَعَالَ أَيُّهَا الرَّبُّ يَسُوعُ.21نِعْمَةُ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ مَعَ جَمِيعِكُمْ. آمِينَ.
تأمل..
+ الارتواء والشبع فى السماء... فى ختام أسفار الكتاب المقدس نقرأ عن نهر الحياة وشجرة الحياة فى أورشليم السماوية. النهر إشارة للارتواء من ينابيع الروح القدس كنهر يفيض حياة وعزاء وسلام. والشجرة تشير الي المسيح وكون أن الشجرة موجودة على النهر فالمعنى أن الحياة التى أعطاها لنا المسيح بتجسده وبجسده ودمه كانت تصلنا بالروح القدس، الذى أرسل لنا بفداء المسيح (يو26:5 + يو7:16). وماء الحياة هو روح الله ومنه الارتواء والشبع خارج ومتدفق ليملأ الناس حياة وبر وعزاء وفرح وسلام ومحبة حقيقية فى نقاء وصفاء بالحياة مع الله. وعرش الله هو حيث يقيم بمجد لاهوته الله والخروف هنا نجد أقنومان الآب والابن. ولكن ما يؤكد الوحدة بينهما، وأنها واحد، هو أن لهما عرش واحد. والروح القدس يقال عنه هنا خارجا من عرش الله، وهذا لأنه منبثق من الآب (يو26:15). المسيح المشبع يشبع نفوسنا بذاته والروح القدس يروينا فى شبع وفرح دائم. وثمر شجرة الحياة دائم فهو كل شهر اشارة الي سخاء النعمة فعطاء المسيح دائم والملكوت حالة فرح عجيب برؤية الله والتمتع برؤياه ومعرفته والنمو فى المعرفة والحب. وورق الشجرة لشفاء الأمم الذين آمنوا فصاروا من المخلصين ودخلوا المدينة السماوية. ولا تكون لعنة فيما بعد بسبب الخطية لعنت الأرض ولكن فى أورشليم السماوية لن تكون هناك خطية وبالتالى فلن تكون هناك لعنة وتفكير اهل السماء سماوى فكون إسم الله على جباهنا يعنى اننا ملك لله وتفكيرنا الدائم فى محبته، فلا إنشغال فى أكل أو شرب أو هموم. والله فى محبة كشف لنا كل هذا لنستعد والملاك يؤكد صدق هذه الأقوال والإنذارات والأحداث لنأخذ الأمور بجدية. وسيأتي الرب فى مجيئة الثاني او نذهب اليه بانتقالنا من الارض وطوبى لمن يحفظ أقوال نبوة هذا الكتاب ويسهر فى حياة إستعداد منتظرا مجىء المسيح ويحفظ وصاياه ويعمل بها.
+ شكرنا لله واستعدادنا للابدية... قال الملاك القديس يوحنا لا تختم على اقول نبوة هذا الكتاب لان الوقت قريب أى لا يخفى منها شيئا، بل يعلن وينشر هذه الأقوال فالأيام قد إقتربت. هناك أشياء أراد الله إخفائها مثل ما قالته الرعود (رؤ4:10) ولكن هناك ما يريد الرب أن نعرفه جميعا. فى نهاية الكتاب المقدس وبعد كل الإنذارات والوصايا والأقوال المقدسة يقول الله{ من يظلم فليظلم بعد ومن هو نجس فليتنجس بعد ومن هو بار فليتبرر بعد ومن هو مقدس فليتقدس بعد}. فالله انذرنا لنستعد إلى أن يأتى يوم الدينونة. وما يزرعه الإنسان فإياه يحصد والحرية مكفولة للجميع لكن يقابلها المسئولية والحساب، فالله العادل سيجازى كل واحد كما يكون عمله هنا نرى أن الإيمان وحده لا يكفى فالشياطين تؤمن وتقشعر والمهم أعمالنا حتى لا يكون ايماننا ميت (يع21:2). وطوبى للذين يصنعون وصاياه الله لكي يكونوا مستحقين ان ينالوا الحياة الابدية مع المسيح ويدخلوا للملوت ولا يمنعوا من الدخول للسماء مع من يتصرفوا كالكلاب ينهشوا فى لحوم الغير او السحرة والقتلة والزناة ومن يحيوا فى النجاسة والشر وعبادة الاوثان.
+أمين تعالى ايها الرب يسوع... السيد المسيح فى ممحبته يكشف لكنيسته ولكل نفس عن نفسه كمخلص.
وأصل داود من جهة اللاهوت ومن ذرية داود من ناحية الناسوت فقد اقترب الينا وصار نورا لحياتنا. واليه تتجه انظارنا. الروح القدس يحرك أشواق المؤمنين لمجىء المسيح الثانى. وهو العامل فى الكنيسة كلها لتقول للرب يسوع آمين تعال أيها الرب يسوع. ومن يسمع فليقل تعال. فكل نفس تذوقت حلاوة عشرة المسيح من المؤكد ستدعو الآخرين كما قال داود النبى {ذوقوا وأنظروا ما أطيب الرب}. وفى نهاية الكتاب المقدس يحذر الله من محاولة تحريفه بأى صورة من الصور. ثم يطلب القديس يوحنا اللاهوتي نعمة ربنا يسوع المسيح لتكون مع جميعنا.أمين

ليست هناك تعليقات: