نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الثلاثاء، 7 يونيو 2022

صلوات متنوعة لطلب السلام والحكمة والتوبة


للأب القمص أفرايم الأنبا بيشوى

(1)

 

صلاة من أجل السلام

+ أيها الرب الهنا، نضرع ونطلب من صلاحك يا محب البشر أن تتحن علي جبلتك التي خلقتها يداك. أنظر للعالم كله الذي يعاني من ويلات الحروب والأنانية والمرض والفقر والتعصب والجهل والصراعات وتقودنا جميعا الي بر الأمان. لتكن يارب ملجأ وملاذ آمن لكل نفس تعاني. أنت خالقنا وتعرف ما هو لخيرنا وسلامنا.

+ يا رئيس السلام واهب النصرة والرجاء . أنت سلامنا رغم الضيق وأنت العون والسند ونعم الصديق. أنت القائل سلامي أترك لكم، سلامي أعطيكم.. أعطنا سلام بدون انقسام داخل النفس، وهبنا سلام بين الإنسان وأخوته في البيت والمجتمع وسلام معك بتوبة حقيقة. هبنا أن نسعى في صنع السلام  ونحترم ونقدر الأخرين حتى لو أختلفنا فى الدين أو العرق أو الجنس أو المذاهب والآراء في سعي وانفتاح علي الغير .

+ ياروح الله القدوس، حرك فينا الدوافع النبيلة، والرغبة الصادقة فى أتباع صوتك. هبنا توبة حقيقة وعزيمة قوية للسعى من أجل السلام وحرك قادة العالم والمجتمع والرأي لصنع السلام  ووقف نزيف الدماء .  هبنا أن نسعى للمحبة والصلح والخير لنصل الى ميناء السلامة  وشواطئ العدل والهدوء والأستقرار، أمين.

 

(2)

 

صلاة  لطلب الحكمة

 

+ أيها الرب الهنا، كلي الحكمة والمعرفة والعلم مصدر كل صلاح . يامن بحكمتك خلقت الإنسان ووهبته عقل مميز وضمير صالح وقلب ينبض بالحياة، لقد حدنا عن وصاياك ولم نطلب منك الحكمة ولهذا فقد ضل الكثيرين وحادوا عن الحق والعدل والرحمة والإيمان وانحرفوا عن الإفراز والتمييز والتفكير الحكيم والتصرف السليم . فإليك نضرع أن تهبنا حكمة ونعمة من لدنك لنرجع اليك ونتوب ونعالج الضعفات والعيوب ونسلك بحكمة وتدقيق.

+ إليك نطلب ايها المسيح الهنا، المذخر لنا فيه كل كنوز الحكمة والعلم، إن تقودنا بحسب حكمتك الإلهية ونعمتك الغنية لكي نتعلم من محبتك القوية والمحررة من ربط الخطية، لنسلك بحكمة منك ونسعى إلى تطبيق الحكمة في سلوكنا العملي ، وفي أقوالنا وتصرفاتنا لنصل إلى الحياة التي ترضيك ونكون نوراً في العالم وملحاً في الأرض. فيكون لنا فطنة وتمييز في علاقتنا مع العالم والمجتمع وأنفسنا .

+  يا روح الله القدوس، روح الحكمة والقداسة، حل فينا واهدينا لننقاد بوحي منك ونفعل إرادتك الصالحة ، فلا ننساق وراء ميولنا  و أهوائنا لئلا نتورط ونخطئ ولا نرتئي فوق ما ينبغي، ننقاد الي التواضع والتعقل ، فحياتنا غربة تنقضي سريعاً وياليتها تنقضي في سعي بحكمة وإفراز لنسلك بفضيلة وبر وحكمة الي أن نصل الي الأبدية السعيدة ، أمين.

....

(3)

صلاة توبة وشكر

+ نقدم الشكر والتسبيح لك أيها الرب الهنا الرحوم والرؤوف محب البشر الصالح الذي حسب رحمته الكثيرة يترأف علي شعبه ويطيل أناته حتي علي البعيدين ويشرق علي الصالحين والطالحين ولا تعاملنا حسب أعمالنا بل بكثرة رحمتك تصبر على الجميع.

+ نسأل ونطلب من صلاحك ان تهبنا روح التوبة والرجوع اليك، فنتوب ونقلع عن الخطايا والذنوب وعن الشر بروح التواضع والدموع، ونعترف بإيمان بمحبتك الأبوية ورعايتك الحانية ونعمتك الغنية ونعيش لوصاياك المخلصة طائعين و مثمرين للنفس الأخير.

+ ياروح الله أخلق فينا قلباً نقياً وروحاً مستقيماً جدده في أحشائنا، هبنا حواساً مقدسة وفكر متضع وقلب يتسع ويقبل الأخرين ويحبهم ويبتعد عن كل شر وغش ورياء ويصنع الخير ويحيد عن الشر ونعمل ما يرضي صلاحك ليتمجد أسمك القدوس في كل حين. مقدمين لك الشكر والسجود،  أيها الآب والابن والروح القدس, الإله الواحد، آمين .  

ليست هناك تعليقات: