نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الأحد، 17 يناير 2016

تاملات فى آيات-2 ثقتنا فى الله

الأب القمص أفرايم الأنبا بيشوى

(4)
الطيور علي اشكالها تقع

{ المساير الحكماء يصير حكيما، ورفيق الجهال يضر} (ام ٢٠:١٣)
(He who walks with wise men will be wise, But the companion of fools will be destroyed)" pro 13:20"
+ علينا ان نختار الصديق الصالح الحكيم الذي نصادقه فالطيور علي اشكالها تقع، ان اردنا ان نسلك بحكمة فليكن الكتاب المقدس صديق لنا ونتبع وصايا الله ونختار الصديق قبل الطريق، وليكن اصدقائنا من الروحيين الحكماء نتعلم منهم ومن كتابات ابائنا القديسين ونصادق ابناء الله الذين لديهم مخافة لله.
+ كم من اناس اضرتهم الصداقات المعثرة، فالمعشرات الرديئة تفسد الأخلاق الجيدة. قل لي من صديقك اقول لك من أنت . نحن نشرب من اخلاق من نصادقهم . رفيق الجهال يسمع لمشورتهم ويسلك في طرقهم وينقاد الي سلوكهم فيضرونه وقد يتسببوا في هلاكه.
+ نصلي لله لكل يهبنا حكمة من عنده، ويجعلنا اصدقاء أمناء لمن حولنا نؤثر في مجتمعنا ونكون نورا ينير للجهال وملح يعطي مذاقة روحية لمجتمعنا، نطلب حكمة من الروح القدس ليقودنا في كل عمل صالح.
.......

(5)

الشبع بالمسيح

{طوبي للجياع والعطاش الي البر لانهم يشبعون} (مت٦:٥)
+ الجوع والعطش الإنساني علامه صحة وحياة للانسان، لكن يجب ان يكون جوعنا الي الله وعمل الخير وكشوق الأيل الي جداول المياة، هذا تشتاق نفسي اليك يا الله. خلقنا الله علي صورته ومثاله وستظل نفوسنا قلقة وحائرة ولن تجد نفوسنا راحتها الا في الله.
+ الويل للإنسان المكتفي بما لديه في الروحيات { الويل لكم أيها الشباعي لانكم ستجوعون} (لو٢٥:٦) لابد ان ننسي ما هو وراء ونمتد الي ما هو قدام. الشخص البار ليس من اقتني البر بل الجائع والعطشان الي البر والي الله، يصلي ويحب الله ويقول لله معك لا اريد شئ. لكنه يظل يشتاق ان يشبع من محبة الله والي مزيد من الصلاة والاتحاد بالله والتطلع الي الخلاص الأبدي والحياة مع الله في السماء.
+ نصلي الي الله ليشبعنا بمحبته ونمتلي بعلم معرفته ونتحد به ونكون روح واحد ونشبع اذ أستيقظنا بشمس البر ونور الحياة. نعطش الي الله ونرتوي وتظل اروحنا في جوع وعطش الي الله ومحبته واللقاء المشبع به واعلان محبته لكل احد ليذوقوا وينظروا ما أطيب الرب ، أمين.
......

(6)
ثقتنا في الله
{ لا تخف لاني معك، لا تلتفت لاني الهك، قد ايدتك وأعنتك وعضدتك بيمن بري} ( اش ١٠:٤١)
+ من كان الله معه يطمئن ويتشجع ولا يخاف ولا يجذع من القائمين عليه، ان كان الله معنا فمن علينا؟ فلتكن عيوننا وقلوبنا نحو الله ونرضيه بكل ارادتنا ونتجه الي العمل الروحي ولا نلتفت الي غيره ولا نخشي في الحق قيام الاعداء الذين بقوة الله يتلاشوا ويكونوا كلا شئ.
+ من الله ناخذ المساندة والعون والحكمة والقوة، ملعون من يتكل علي زراع بني البشر ويبحث عن دعم من احد ويترك زراع الله القوية ويمينه المقتدرة.
+ ثقوا في الله المنتصر والراعي الصالح، في التحديات التي تواجهنا نري يمين الله التي ترفعنا وتعبر بنا كل ضيقات الحياة فيشتد ويقوي عودنا ويحقق لنا الله الوعود والعهود وننال النصرة من الله الذي يظهر بنا رائحته الذكية ويكون قوتنا فنطمئن ويجدد كالنسر شبابنا ويعظم انتصارنا بمن احبنا.

ليست هناك تعليقات: