نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الجمعة، 19 فبراير 2021

شعر قصير -113 - كنوز في السماء

 

للأب القمص أفرايم الأنبا بيشوى

(1)

" أشكرك في كل حال"

اشكرك يا الله إلهي على كل حال وعلى مدى الأيام

أحمدك حين تهب النعم وحين يسود الحياة الظلام

أسبحك على وقت الراحة أو في الجهاد بهمم العظام

أحمدك في صحة وعافية أو حتى في المرض والسقام

وأطلب لتحل بالإيمان في قلبي وتهب النفس السلام

فكل الأشياء تعمل معاً للخير لمحبيك بحكمة ونظام

ليس لك مثيل يا رب ممجد في قديسيك ولك الأكرام

.........

(2)

" الانتصار في التجربة"

الخليقة كلها تئن وتتمخض وتتعرض لمحن وتجارب

لكن إيماننا بقائد نصرتنا اللي عنا أنتصر لما حارب

هو اللي يدينا ثقة وإيمان نغلب وننتصر على المتاعب

فلا نشك في محبة الله لنا لو واجهتنا ضيقة ومصاعب

ونتمسك بكلام الله ووعوده ونتبعه بقلب محب راغب

نضبط ذواتنا ونجاهد ولا يغرنا بريق الدنيا دا كله كاذب

بالإيمان والصلاة والصوم والتوبة نجاتنا وخلاصنا يقارب

........

(3)

" ثق في الهك "

الله بيقولك: ثق يا أبني فيّ فأنا الهك ولك السند

أنا أعينك وأقويك وأحبك ولو لم يبقي معك أحد

عالم بضعفك وحتى شعر راسك محصي لدي بالعدد

معي يصير الضعيف بطل وله أنا عون وقوة ومدد

أنا الطبيب القادر الذي يحيي موتى الروح أو الجسد

 أقمت لعازر بعد أربعة أيام وقالوا عليه أنتن وفسد

أنا اقيمك تشهد لحبي وترد الضال اللي عني قد بعد

.......

(4)

" كنوز في السماء"

اكنزوا  كنوزاً في السماء بالمحبة والرحمة والعطاء

فحيث يكون كنزك هناك يكون قلبك وحبك والرجاء

الغني الغبي عمل فقط للاتساع والغنى فحصد الشقاء

فلنتعلم من أخطاء الغير  ولنسلك بالتدقيق كحكماء

الغنى غنى النفس بالله لا في امتلاك المال والأشياء

القناعة مع القليل بشكر راحة وسلام للنفس وصفاء

أقتني الرب كنز في قلبك تحيا سعيد وترث السماء

                                                                                            ........

(5)

" بمراحم الله نُغني"

بمراحم الهي وحبه وحنانه وطيبة قلبه، نفرح ونُغني

بحكمته خلقني وعينه عليه ولو أشكو إليه بيسمعني

لو أغلط يغفر لي ويستر ويقول أرعى غنمي، اتبعني

أقول سامحني يا ربي يقول نسيت خلاص أنت أبني

احساناته ومراحمه الجديدة في كل صباح بتشملني

الهنا أب صالح وحنين ومعين وأمين وبسلامي معني

ثقتنا فيه بتدينا سلام وأمان ومحبته بترويني وتبني

ليست هناك تعليقات: