نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

السبت، 15 أكتوبر 2011

مظاهرة حاشدة للأقباط فى ايرلندا

قام الاقباط المقيمين فى أيرلندا والذين اتوا من كل المدن والتجمعات القبطية هناك ، بمظاهرة ضخمة وغير مسبوقة اليوم السبت 15/10 . امام مبنى البرلمان ورئيس الوزراء الايرلندى حيث وقفوا هناك لمدة ثلاث ساعات حاملين اللافتات التى تعرض ماسأة الشهداء والمنددة بما حدث من قتل متعمد للمتظاهرين الاقباط فى ماسبيرو بما فيها ذلك القاء بعض جثث الشهداء فى نيل مصر الخالد ، وتعرض بعض كنائسنا للهدم وبيوت الاقباط للحرق . طالب المتظاهرين بلجنة دولية محايدة للتحقيق فى الحادث ومحاسبة القتلة واعادة بناء كنيسة ادفو التى تم هدمها واحترام حقوق الانسان والحرية الدينية لاقباط مصر والافراج الفورى عن المقبوض عليهم . وقد صلى المتظاهرين من اجل سلام مصر وشعبها وكنيستها والعزاء لإهالي الشهداء وطلبوا الشفاء العاجل للجرحى .

هذا وحضر التظاهرة وفد من ممثل عن البرلمان الايرلندى و جمعيات حقوق الانسان والكنيسة الايرلندية والكنيسة الاثيوبية وقد قام المتظاهرون بالتنديد بما حدث للاقباط وقراءة البيان الصادر من الايباراشية بهذا الشان وتم ارساله الى مكتب رئيس الوزراء ورئيس البرلمان الايرلندى مع مطالبتهم بالعمل على التدخل لدى الحكومة المصرية لرفع الظلم عن الشعب القبطى فى مصر.

هذا وقد قام التلفزيون الايرلندى وبعض الجرائد بتغطية مظاهرة الاقباط وعرض برنامج خاص عن الكنيسة القبطية وما تتعرض له من احداث لاسيما فى الفترة الأخيرة .

ليست هناك تعليقات: