نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الأحد، 21 يوليو 2019

شعر قصير (82) المحبة المحررة



للأب القمص أفرايم الأنبا بيشوى

(1)

" يحبك ويقدرك "
ياللي بتدور علي المحبة والتقدير والأهتمام
تعالى للي بذل ذاته لاجلك للصليب الي التمام
وذهب للسامرية وكلمها بطول أناة  وأحترام
أَنتظر اللي ضل وقَبلهُ بفرح  كابن من الكرام
أتعلم منه وادي الناس محبة وأحتمل كل الآلام
أما تدي أكيد هتأخد ويتردلك بحق مش بالكلام
قله أديني حياة ونعمة حتى لو أنا شوية عظام
هبني من لدنك بصيرة وأيقظ  ضميرى اللي نام
 أقبلني اليك كاللص وأديني بجودك حسن الختام
..........
(2)

" المحبة المحررة"
أشكرك يارب يا من تبحث عن خلاص كل إنسان
تجول تصنع خير ولمحبتنا بتقول انك عطشان
ذهبت للسامريين وأزلت العداوة بالمحبة والحنان
شجعت  السامرية وأعترفت وتحررت من الأثام
تركت جرتها وتحررت وتغيرت لتبشر بين الأنام
تعالوا أنظروا المسيا اللي أنتظرناه من قديم الأيام
يشبع ويروي ماء حي ويطهر وينير لنا الأفهام
المسيح هو امحبة محررة وغافرة وواهب السلام
..........
(3)
" زمن الحب"
أنا ببحث عنك منذ زمن يا حبيبتي فاليّ تعال!
إجى زى يا ربي وأنا كلي خطية وشر وضال؟
تعالي بهمومك وخطاياك وأريحك في الحال
أنا نفسي مرة ومبقيتش حرة ورجوعي محال!
أطمن ها قطع ربط الخطية وأشيل عنك الأثقال
وأغسلك وأطهرك وأسترك بثوب البر وتبق عال
دا زمنك زمن الحب وأنا المحب ومحقق الإمال
أقوم وارجع لأبي وأقول أقبلني اليك كابن ضال
لقيت أبويا بيجرى ويفرحنى  والحزن منى شال
..............
(4)

" أملك قلبي"
يارب أنت محب وصانع خيرات وقدوس وبار
بنعمة غنية تجسدت لتخلص خطأه وتذيل العار
وللأن بتقرع علي باب قلوبنا وتخلصنا من النار
تنتظر نفتح باب العقل وتنظفه من ظلمة الأفكار
تعال يارب بروحك وأملك قلبي وأشعله بالأنوار
أعلن لي حبك وأكشف لي المخفي من الأسرار
خليني أسبى بحبك وأحيا معك كابن من الأحرار
..............

(5)
" ثقتي في حبك"
أنا مهما تكون حياتي عقيمة هانمو وهاثمر بِك
مهما تكون خطاياي تغفر وباقي عمري أرضيك
ثقتي في حبك  تجعلني دائما الجأ وأحتمي فيك
ارميا واد ضعيف شجعته وصار نبي عظيم لِك
 ويونان النبى الهارب انقذته ونادي بالتوبة اليك
بطرس رجعته رسول للرجاء بعد هلاكه الوشيك
وتوما أعلنت له قيامتك وآمن من بعد  تشكيك
زكا محب المال حررته والفقير أصبح له شريك
يارب كلك صلاح مش ممكن علي حبك  نوفيك
......

ليست هناك تعليقات: