نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الجمعة، 3 ديسمبر 2021

شعر قصير -125- " القاعدة الذهبية للتعامل "


 

للأب القمص أفرايم الأنبا بيشوى

(1)

" باركي يا نفسي الرب"

باركي يا نفسي الرب الصالح ولا تنسي كل حسناته

الذي يغفر جميع ذنوبك و يشفي كل امراضك برأفاته

الذي يفدي من الحفرة حياتك ويكللك بحبه وخيراته

الذي يجدد كالنسر شبابك فلنشكره لأعماله ولمساته

الرب مجري العدل للمظلومين وقوية هي مجازاته

الرب رحيم ورؤوف ويصنع معنا خير حسب رحماته

كما يترأف الأب على البنين يترأف علينا كبنيه وبناته

..........

(2)

" أبنك وغالي عليك "

أنت الهى وابويا وسيدى وانا عارف اني  غالي عليك

خالقي وراعيا ومخلصي بتهتم بي فأنا صنعه أيديك

تقول أنت أبني، عزيز في عيني، من الموت أنا فاديك

مخلوق لأكون على صورتك ومثالك وأتشبه دوما بيك

دربني اسير بطريق الكمال وبكل طرقي يارب أرضيك

أنا مخلوق لأعمال صالحة لأعملها وتحل فيّ وأنا فيك

هبني نعمة وبركة كخادم أمين ، تفرح بيّ وأفرح بيك

........

(3)

" الله اللي بينقذ ويخلص"

أنا فاكر إني وحدي وبجدف في بحر العالم ضد التيار

وبجاهد لأنجو بشطارتي من الوباء ومن  كل الأخطار

وساعات باشتكي وأقول فينك أنت يارب دا أنا منهار

لقيتك بتحملي على كفيك وتقودني وتنجيني من النار

تدافع عني في صمتي وتخلصني من إبليس والاشرار

وبترفعني بايديك لما يعلاء الموج وتنجيني باستمرار

محبتك بترعاني وتحرسني وفيها العقل بصدق يحتار

.........

(4)

" نحو مستقبل أفضل"

متقولش انك مش مسئول علي اللي بيجري في العالم

الأرض كروية بأيدينا نرفعها أو نجعلها في سلام دائم

بايدينا نصنع محبة وعدل او نخليها ظلام وشر ومأتم

تعالوا الكل قادة وشعوب، نتعاون على الخير ونساهم

بسفينة واحدة نبحر ونوصل أو نغرق بالقريب القادم

لكل مشكلة حلول والأفضل تعالوا نعمل معا ونتفاهم

نصلي ونعمل بحكمة والله يدى الهدى لكل نظام حاكم

......

(5)

" القاعدة الذهبية في التعامل"

داوم على فعل الخير لأنك ستحصد في حينه ولا تكل

لا تعتذر بضيق الوقت أو نقص المتاح او ناس قد تَعّل

عامل الناس بطبعك الخير لا بتصرفاتهم أو كرد للفعل

المحبة تحتمل وتصبر وتتأني ولا تسقط أبداً ولا تمل

لا تتمثل بالشر بل بالله المحب الذي لا يعاملنا بالمثل

يشرق على الأبرار والأشرار وينزل علينا المطر والطل

وكما تريد أن يفعل الناس بك أفعل معهم باحترام للكل

ليست هناك تعليقات: