نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الجمعة، 10 ديسمبر 2021

شعر قصير -126 " هلموا ورائي "


 

للأب القمص أفرايم الأنبا بيشوى

(1)

" هلموا ورائي "

سمعت صوته: هلموا ورائي فاجعلكم صيادين  للناس

الحصاد كثير والفعلة قلة اللي عندهم أمانه وأحساس

تركت الشبكة ومشاغل حياتي وقلت أتبعك  يارب خلاص

قال تعالى وأتعلم منى المحبة والإيمان والرجاء كأساس

ادعو للتوبة وقبول الإيمان لينجو الناس من القصاص

رحمتي واسعة وأردتي  الكل يرجع اليّ وينال الخلاص

قلت: ذوقوا ما أطيب الرب رحمته بلا حدود ولا قياس

.....
(2)

" مرحباً بالضيف الإلهي"

يامن تقف على الباب وتقرع أنى لصوتك البي وأسمع!

ادخل وأملك حياتي وأعطى نفسي رضا وقلبي تخشع

تفضل وحل في  وطهر القلب ولك ينبض وبك يشبع !

ليس لي في الدنيا شهوة أخرى سوى أن بحبك استمتع

تعبت الليل كله ولم أصطاد ولكن ها أنا لصوتك أخضع

فتعال وأعلن لي أسرار ملكوتك فلك أخدم وأياك أتبع

نعم تعال أيها الرب، التفت لمعونتنا يارب إلينا  أسرع

.....

(3)

" البساطة والسعادة"

السعادة الحق بصحبة طيبة ولقمة بسيطه وراحة بال

دى خير من عجول ومعاها خصام كلام اتقال بالأمثال

اصنع محبة مع الغير الذي تزرعه تحصده ولك متشال

كأس ماء بارد تاخد أجرته من الله، ويحقق لك الأمال

سلامك الداخلي في الهدوء والبساطة مش بكتر المال

الصدق ونقاء القلب وعفة اللسان والعين، قمة الجمال

الزهد في الدنيا والقناعة كنز  لا يفني في كل الأحوال

.......

(4)

" نعم الأب، مريح التعابي" 

" قلت تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الأحمال

وانا اريحكم، تعلموا مني فإني وديع ومتواضع القلب"

وسمعت أنك اله تشفي القلب المنكسر بالرحمة والحب

وتدافع عن الضعفاء والخطاة، والمسكين ترفعه يارب

جاي لك بثقة ورجاء تفرحني وتريحنى من كل التعب

علي صدرك رميت نفسي بمتاعبها، قلت لي : دا أنا أب

أنت ابني الغالي وهاعمل بيك وخليك معي في القرب

........

(5)

" آبائنا الرسل"

اختار المسيح تلاميذه ورسله من البسطاء والصيادين

تلمذهم وعلمهم وعاشوا معه ما يزيد عن ثلاثة سنين

أرسلهم أمامه ينادوا بالتوبة والإيمان جالوا مبشرين

تابعهم بحب وبذل ذاته عنهم ومنحهم الثقة واليقين

أعطاهم من روحه ووهبهم السلطان علي الشياطين

شهدوا للايمان بقولهم وحياتهم وصاروا منارة للمؤمنين

لننظر لنهاية سيرتهم ونتمثل بإيمانهم بحق مجاهدين


 

ليست هناك تعليقات: