نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الأربعاء، 29 أبريل 2015

فكرة لليوم وكل يوم 36- الصلاة في الروح

للأب القمص أفرايم الأنبا بيشوى

+ أننا نصلي مع القديس بولس الرسول لكي ما تستنير عيون اذهاننا لنعلم ما هو رجاء دعوتنا وما هو غنى مجد ميراثه في القديسين (اف 1 : 18). الصلاة تشبع النفس الجائعة {هكذا اباركك في حياتي باسمك ارفع يدي. كما من شحم ودسم تشبع نفسي وبشفتي الابتهاج يسبحك فمي} (مز4:63-5). عندما نشعر بالجوع الروحي وعطش النفس علينا إن نرفع قلوبنا لله بالصلاة وهو قادر إن يشبع جدوب نفوسنا ويملأ قلوبنا بالسعادة ومعه ينتفي الأحساس بالحرمان والوحدة والغربة. نصلي للحصول علي نعمة الروح القدس لتفيض دهنة الزيت التي لدينا عندما يرى أمانتنا في الجهاد ورغبتنا في الامتلاء وحرصنا علي النمو.
+ الروح القدوس هو روح الله القدوس، المعزي والمقوي والمرشد، هو روح الحكمة والمعرفة هو يعلمنا كل شئ ويذكرنا بكل ما قاله لنا السيد المسيح. نحن في حاجة للأمتلاء من روح الله القدوس لتفيض منا أنهار ماء حي { ولا تسكروا بالخمر الذي فيه الخلاعة بل امتلئوا بالروح} (اف 5 : 18). نصلي لكي يعضدنا ويرشدنا الله بروحه القدوس { لكي يعطيكم بحسب غنى مجده ان تتايدوا بالقوة بروحه في الانسان الباطن} (اف 3 : 16). ان زكريا الكاهن عندما امتلأ بالروح تنبأ وأنجب لنا القديس يوحنا المعمدان الذي ارتكض فرحاً مستقبلاً بابتهاج يسوع المسيح ربنا جنين في بطن أمه القديسة مريم. نصلى بالروح والحق في إيمان ونطلب بتواضع قلب وننتظر بشوق ان نمتلئ بالروح ونشعر بغني المسيح الذي يعطي بسخاء ولا يعير. ويحل فينا الروح القدس بثماره ومواهبه ويفجر فينا طاقات المحبة والحكمة والشبع والسعادة ويكمل لنا كل احتياج روحى ونفسى واجتماعى لنسعد ونسعد من حولنا، أمين.

ليست هناك تعليقات: