نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الجمعة، 10 أبريل 2020

شعر قصير (96) لعازر هلم خارجاً





للأب القمص أفرايم الأنبا بيشوى

(1)
" أنا أعينك"
ثق يا أبني فيّ فانا الإله المحب وأنا لك السند
أعينك وأقيمك واخلصك حتي لو لم يبقي معك أحد
عارف بضعفك وشعر راسك محصي لدي بالعدد
معي الضعيف يصير بطلا وأكون له كتف وعضد
أنا الطبيب القادر، بيحيي موتي الروح أو الجسد
أنا أقمت لعازر بعد أربعة ايام وبعد أن قالوا فسد
أنا أقيمك تشهد لحبي وترد الضال اللي عني بعد
........
(2)
" لعازر هلم خارجاً"
يا مسيحنا القدوس الذى أقام لعازر من بعدما مات
أقم ميتوتة نفوسنا لان العمر مضي سريعاً وفات
حلنا من رباطات الخطية وإبليس وحروب الذات
لنسمع لعازر هلم خارجاً فنقوم من بين الأموات
ننمو كالأغصان فى الكرمة ونثمر بوفرة وثبات
يقوى إيماننا وترسخ محبتنا ونخدمك كل الأوقات
نشترك فى الألم والقيامة ونرث ملكوت السماوات
......
(3)
" أزرع الخير والحب"
مع الاطفال أرجع طفل وأضحك ومارس الالعاب
وللناضجين أدى قوة وأمل وطموح قلب الشباب
شجع صغار النفوس وأبتعد عن النقد أو العتاب
ومع الكبار كن ذو نضج وأكسب الخبرة والوقار
للشيوخ أمدح تعبهم وبذلهم علي طول المشوار
يجدد الله كالنسر شبابك ويدىك حكمة وأقتدار
أزرع الخير تحصده فكلنا هنا علي الأرض أغراب
.....
 (4)
" سر التغيير للأفضل"
سر التغيير للأفضل والنهضة وثورة التصحيح
لما يسكن الله داخل القلب والنفس معاه تستريح
يحل السيد المسيح بسلامه فينا ونحيا التسبيح
 تختتن الحواس بالروح و القلب بمحبة المسيح
يتجدد الذهن ونعرف أرادة الله ونعملها صحيح
ننمو في النعمة والحكمة بالروح كوعده الصريح
نصلى بالروح ونرسخ في الإيمان وما تهزنا ريح
نثبت فيه ويثبت فينا ونسلك كما يحق لإنجيل المسيح
......
 (5)
" تنمية المواهب "
صغار طلبت منهم يرسموا واديتهم أوراق وقلم
واحد منهم رسم مصر كفتاه حلوه لابسه العلم
وأخر وردة حمرة مقطوعة بتنزف دم في ألم
تالت رسم أيادى ضارعة ومكتوب فوقها " عُلم"
ورابع رسم بركان بيقذف نيران ودخان وحمم
واحد رسم أطفال بتلعب بالبالونات من كل الأمم
وطفل رسم واحد بسلاح وكتب الخوف أنهزم
وأخر رسم المسيح وكتب يارب ديم علينا النعم
ياريت نشجع الغير يطلع لنا منهم قامات وقمم

ليست هناك تعليقات: