نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

السبت، 3 فبراير 2018

خير الكلام (1) المحبة المتبادلة

(1)
المحبة المتبادلة
{ نحن نحبه لانه هو أحبنا اولا} (١يو١٩:٤)
الأب القمص أفرايم الأنبا بيشوى

+ احبنا الله وارسل أبنه الوحيد متجسداً لخلاصنا {لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية } (يو 3 : 16). بذل المخلص ذاته فداء عنا معلنا لنا محبته ولكي ينقذنا من آسر إبليس ومن الخطية والموت الأبدي وقام ليقيمنا معه ويعلمنا طريق الكمال المسيحي ويهبنا حياة ابدية.
+ لقد أحبنا الله ويرعانا ويقودنا ويعلمنا عبر أحداث وظروف الحياة المختلفة { اما انا فاني الراعي الصالح واعرف خاصتي وخاصتي تعرفني} (يو 10 : 14)
+ من أجل محبته يرحمنا ويدافع عنا وأعد لنا فى السماء مكان فى المجد لنكون معه { بل كما هو مكتوب ما لم تر عين ولم تسمع اذن ولم يخطر على بال انسان ما اعده الله للذين يحبونه} (1كو 2 : 9).
ونحن علينا أن نحبه لانه أحبنا ونحن بعد خطاه ونكون أوفياء له.
* نحبه ونعطيه قلبنا ونقدم له حياتنا ونخدمه بكل وزناتنا وطاقتنا وما لدينا من امكانيات.
* والذى يحب الله عليه أن يحب أخوته { وهذه هي وصيته ان نؤمن باسم ابنه يسوع المسيح ونحب بعضنا بعضا كما اعطانا وصية }(1يو 3 : 23). محبة الغير وعمل الخير برهان على محبتنا لله {ايها الاحباء لنحب بعضنا بعضا لان المحبة هي من الله وكل من يحب فقد ولد من الله ويعرف الله} (1يو 4 : 7)
* نصلي ليعلن لنا الله محبته ويجذبنا اليه ويقودنا ويتمجد في حياتنا باعمالنا واقوالنا، وننمو يوماً فيوم فى النعمة { انموا في النعمة وفي معرفة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له المجد الان والى يوم الدهر امين (2بط 3 : 18).

ليست هناك تعليقات: