نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الخميس، 8 يوليو 2010

مُعين من ليس له مُعين

" أنا أعينك ، يقول الرب " ( إش 41 : 14 )

الي كل النفوس التي تحتاج الي المعونة يقول الرب: أنا اعينك لا تخف تشدد وتقوي في الرب، الراعي الصالح والامين يناجي نفوسنا.

أيها الوحيد ، أيها المريض ، أيها الكهل ، أيها العجوز ، أيها الضعيف الروح ، أيها المسكين ، أيها اليتيم ، أيتها الأرملة .هذا وعد أكيد من الله لك : " وهو المُعين لكل من ليس له مُعين ، ورجاء لكل من ليس له رجاء ، ميناء الذين فى بحر عاصف " فعندما ينفض الكل من حولك ، وعندما يتركك الشريك ويرحل إلى العالم الآخر ، أو يغضب بسبب عدم الحكمة ، أو عدم الإحتمال .وعندما يتزوج كل الأبناء ، وتعيش وحدك ، ثق أنك لستَ وحدك ، لأن مُعينك القوى والدائم موجود معك ، وإلى جوارك فى وحدتك وآلامك ، ويشاطرك الرب أحزانك ، فتزول أو تخف .

وقال القديس بولس الرسول : " إن كان الله معنا ، فمن علينا " ( رو 8 : 31 ) ؟وقد شاهد وشهد داود ، لمعونة الرب ، بعدما تخلّى عنه الأهل ، والأبناء ، والأصدقاء والأقرباء والزملاء ، وقال : " الرب حصن حياتى ممن أرتعب ؟! إن نزل علىّ جيش ، لا يخاف قلبى ، إن قامت علىّ حرب ، ففى ذلك أنا مُطمئن ..... إن أبى وأمى قد تركانى ، والرب يضُمنى ( إلى صدره الحنون ) .... " ( مز 27 : 1 – 10 ) . " عونى ومُنقذى أنت " ( مز 40 : 17 )" معونتى من عند الرب " ( مز 121 : 2 ) . " وأنت يارب أعنتنى وعزّيتنى " ( مز 16 : 17 ) .

وهذه وعود الرب لكل قلب مُحب له : " يرسل لك عوناً من قدسه " ( مز 20 : 2 ) .

" يذخّر معونة للمستقيمين " ( أم 2 : 7 ) . " لا تخف لأنى معك ، قد أيدتك ، وعضدتك ( شجعتك وسندتك ) .. يكون محاربوك كلاشئ وكالعدم ، لأنى أنا الرب إلهك ، القائل لك : لا تخف أنا أعينك " ( إش 41 : 10 – 13 ) . " الرب مُعين لى ، فلا أخاف ماذا يصنع بى الإنسان " ( عب 13 : 6 ) . " إنى أنا معك ، فلن يقع بك أحد ليُؤذيك " ( أع 18 : 10 ) " معه أنا فى الضيق ، أُنقذه وأمجده " ( مز 91 : 15 ) .

ويسأل الرب الذين لا يلجأون إليه ، طلباً للمعونة اللازمة فى الشدة ، فيقول : " إلى من تهربون ( طلباً ) للمعونة ؟! " ( إش 10 : 3 ) .فالبشر ليس عندهم " عون " حقيقى ، وقد يسمعون شكواك ، وربما يسخرون أو ينتقدون أو يوبخون فقط !! .ولكن كل من إلتجأ إلى الرب ، وجد عنده المعونة العاجلة ، أو الآجلة ، ووجد عنده الحلول الكاملة لأصعب المشاكل ، لأنه لا يعسُر عليه شئ بالطبع . " وطوبى لمن إله يعقوب مُعينه " ( مز 146 : 5 ) .

ليست هناك تعليقات: