نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الخميس، 12 مارس 2015

آية وقول وحكمة ليوم الجمعة الموافق 3/13

أعداد الاب القمص أفرايم الانبا بيشوى

آية للتأمل
{ إِنْ لَمْ يَبْنِ الرَّبُّ الْبَيْتَ فَبَاطِلاً يَتْعَبُ الْبَنَّاؤُونَ. إِنْ لَمْ يَحْفَظِ الرَّبُّ الْمَدِينَةَ فَبَاطِلاً يَسْهَرُ الْحَارِسُ.} (مز 127 : 1)
قول لقديس..
( إن لم يعطِ الله نجاحًا للمجهود المبذول فإن كل من المجهود والذين يصارعون لأجله يصيرون بلا نجاحٍ. من جانبنا لنا أن نبدأ، ولكن من جانب الله هو يهب النجاح. نحن نبدأ نبني البيت، والله يعيننا ويكمل العمل. نحن نحرس مدينتنا، ونراعي القرار بأن نحرسها، لكن الله هو الذي يحفظها دون أن تُدمر أو تهزم من المعتدين عليها) القديس ديديموس الضرير
حكمة للحياة ..
+ اله السماء يعطينا النجاح ونحن عبيده نقوم ونبني .(نح 2 : 20)
"The God of heaven Himself will prosper us; therefore we His servants will arise and build " (Neh 2 : 20)

صلاة..
" الهي الحبيب.. من كل قلبى أريد ان أتبعك، فاجذبني اليك. أنى أسعى لكي أرضيك بفكرى وقولي وأعمالي فكن أنت لى الحكمة والقوة وهبنى نعمة لأبني بيتى الروحي وحياتى على صخرة الإيمان القويم والعامل بالمحبه. وأذ يعمل الشيطان بقوة أن يجذبنى بعيد عنك والترهيب والترغيب فكن أنت قوتى ونعمتى وحارسي من الضلال والقلب قدس والأفعال. علمنى أن أسهر على خلاص نفسى وأكون بك قلعة حصينة لا يدخلها شئ غريب عن محبتك وطهرك. روحي القدوس يقودنا في الطريق ويعطينا ثمار روحية ويقظة لنسير فى طريقك الى أن نستوطن الأبدية ونكون معك كل حين، أمين"

من الشعر والادب
" الرب يدافع عنا"
أدينى يارب همه ويقظة روحية
وأبني حياتي على صخرة قوية
لا ريح تأثر فيه ولا قوة بشرية
أن هاج الشيطان ولا أغرى فيه
دافع أنت وانتهره بقوتك الإلهية
أن لم تبنى يا رب بيتى وحياتى
باطلا تعب البناؤون والفواعليه
وأن لم تحرس نفوسنا وتخلصنا
فمش هايفيدنا كل أعمال بشرية
القمص أفرايم الأنبا بيشوى

قراءة مختارة ليوم
الجمعة الموافق 3/13
الْمَزْمُورُ الْمِئَةُ وَالسَّابِعُ وَالْعِشْرُونَ
مز1:127-5
1 إِنْ لَمْ يَبْنِ الرَّبُّ الْبَيْتَ فَبَاطِلاً يَتْعَبُ الْبَنَّاؤُونَ. إِنْ لَمْ يَحْفَظِ الرَّبُّ الْمَدِينَةَ فَبَاطِلاً يَسْهَرُ الْحَارِسُ. 2بَاطِلٌ هُوَ لَكُمْ أَنْ تُبَكِّرُوا إِلَى الْقِيَامِ مُؤَخِّرِينَ الْجُلُوسَ آكِلِينَ خُبْزَ الأَتْعَابِ. لَكِنَّهُ يُعْطِي حَبِيبَهُ نَوْماً. 3هُوَذَا الْبَنُونَ مِيرَاثٌ مِنْ عِنْدِ الرَّبِّ ثَمَرَةُ الْبَطْنِ أُجْرَةٌ. 4كَسِهَامٍ بِيَدِ جَبَّارٍ هَكَذَا أَبْنَاءُ الشَّبِيبَةِ. 5طُوبَى لِلَّذِي مَلَأَ جُعْبَتَهُ مِنْهُمْ. لاَ يَخْزُونَ بَلْ يُكَلِّمُونَ الأَعْدَاءَ فِي الْبَابِ.
تأمل..
+ الجهاد والنعمة... بدون النعمة الإلهية تصير كل مجهوداتنا باطلة، وقد تكررت كلمة "باطل" ثلاث مرات في المزمور فالرب هو الخالق الذي له القدرة على بناء بيته في أعماق قلوبنا، وبعنايته بنا يحفظنا كمدينته المقدسة، ويهبنا ثمار الروح القدس. نحن نسعى من أجل الخير والبناء والحراسه بأعمالنا ومجهوداتنا ونصلى ونطلب من الله الحكمة والقوة والحفظ والعناية. فإننا في حاجة إلى العمل بجد ونشاط وسهر مع المؤازرة الإلهية ليس فقط في تحقيق النجاح والبناء والصلاح وإنما للاستمرار فيهما. ونطلب عمل الله ليزيل كل العقبات ويكلل اعمالنا بالنجاح ويحفظنا. والمدينة هنا تشير إلى الجماعة الكنسية التي تحتاج إلى حماية إلهية من الشرور المتنوعة، والمخاطر التي تهددها، لكن باطلاً يسهر الحارس إن لم يحرس الرب المدينة. فبمعزل عن الله لا نجد عوناً ولا حماية ولا بركة. وان كنا لا نتجاهل أهمية الجهود البشرية في بناء كنيسة الله، وتأسيس ملكوته، وحفظ حياتنا وبيوتنا لكن علينا ان نعي انه ما من جهد بشرى يمكن أن يدوم إن تجاهلنا الله الخالق واهب الحياة وحافظها.
+ الثمار الروحية ... يحث هذا المزمور كل مؤمن ليثمر ويقيم أعماله ومصداقيتها وإستمراريتها. كان أتقياء العهد القديم، يحسبون كثرة الأولاد بركة عظيمة. لقد تصور المرنم أب محاط بمجموعة من البنين الشباب الأشداء، الذين ولدوا في أوائل حياته الزوجية، والآن قد صاروا قادرين على الوقوف حوله كسياج منيع في أواخر أيامه. بحيث لا يستطيع أعداؤه الحاق الأذى به لأن له ابناء اقوياء يصدونهم. أننا نشكر إلهنا الصالح لأنه يهتم بنا ويتعهدنا بالعناية والحراسة كاب صالح لابنائه. ونجاهد ليكون لنا ثمر الروح ولا نتكل على ذراع بشر بل على الله ونصلى من أجل سلام شعبنا وكنيستنا وبلادنا وتكون حياتنا وأعمالنا وبيوتنا مقدسة طاهرة، نشهد لعمل الرب بايماننا العامل بالمحبة وبسيرنها في النور.

ليست هناك تعليقات: