نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

نياحة الأنبا أبراهام مطران القدس والشرق الأدني



{ فَقَالَ لَهُ سَيِّدُهُ: نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ وَالأَمِينُ. كُنْتَ أَمِيناً فِي الْقَلِيلِ فَأُقِيمُكَ عَلَى الْكَثِيرِ. ادْخُلْ إِلَى فَرَحِ سَيِّدِكَ }(مت 25 : 21)

يعز علينا أن ننعي أنتقال أبينا وسيدنا وحبيبنا نيافة الحبر الجليل الأنبا أبراهام مطران القدس والشرق الأدنى الي فردوس النعيم فى مدينة القدس ظهر اليوم عن عمر يقارب الثلاثة وسبعون عاما بعد أن خدم شعب الايباراشية بامانة وأخلاص لما يقرب من ربع قرن من الزمن.
نيافتة من مواليد 30/6/1943م. بأسم أبراهيم سدراك وهو أخ بالجسد للأب القمص القديس المتنيح ثأوفيلس المحرقي. وكان من المترددين علي دير المحرق العامر من صباه.
حصل على بكالريوس الزراعة من جامعة أسيوط 1962م. ثم حصل علي ماجستير ودكتوراة في النباتات الطبية 1968م.
كما حصل علي بكالوريوس الكلية الإكليريكية بالقاهرة 1968م.
خدم نيافته شماس وأمين خدمة مع الطيب الذكر الأنبا دوماديوس مطران الجيزة ثم ترهب بدير القديس الأنبا بيشوى العامر 19/ 3/1984 باسم الراهب سدراك الأنبا بيشوى ثم رسم قسا فى 23/7/1990م. وخدم بعدها كاهنا فى سويسرا وبعد نياحة الأنبا باسيليوس مطران القدس الأسبق أختير ورسم مطرانا علي القدس فى 14/11/1991م.
تميز نيافة الأنبا أبراهام بمحبته لله ونسكة وزهده وتدقيقة وحرصة على خلاص نفسه كما تميز بجديته فى الخدمة وحرصة على رعيته وأعلاء شأن كنيسته أينما حل.
صبر على تجربة المرض وأحتمل بشكر فقده لبصره وأعطاه الله بصيرة وحس روحي وذكاء متوقد وقاد شعبه بحكمة وأخلاص.
نقدم خالص التعازى لقداسة البابا تاوضروس الثاني بابا وبطريرك الأسكندرية وسائر بلاد الكرازة المرقسية ولمجمعنا المقدس وبخاصة نيافة الأنبا صرابامون رئيس ديره العامر ومجمع رهبان دير القديس الأنبا بيشوى ومجمع رهبان الكرسي الأورشليمي ولشعب الأيباراشية ولمحبة وأهله وعارفي فضله.
هذا ويتم الأن تشيكل وفد رفيع المستوى من أعضاء مجمع كنيستنا المقدس للسفر للقدس للصلاة على جسده الطاهر فى موعد سيحدد لاحقا.
الرب أعطي والرب أخذ ليكون أسمه مباركا الي الأبد.

ليست هناك تعليقات: