نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الخميس، 23 مايو 2019

شعر قصير - 79 علي صور ومثاله




للأب القمص أفرايم الأنبا بيشوى

(1)
 كتب بيقولي لا بقيت عارف أكون وحدي
ولا بقيت عارف أكون كمان مع حد!
قلتله إوعي يا أبني تهرب من نفسك بجد!
صارحها وعاتبها وعاقبها وكن معها في ود
أصطلح مع نفسك وارجع لربك وعودك يشتد
وأبعد عن الشر وخلي بينك وبينه حائط صد
حب وأخدم الناس تجد ايديهم بالخير ليك تمتد
إن خذلك إنسان سامح وأصمت تحصد في الغد                                
......

(2)
" نعبد الله وحده"
اما يحاربك إبليس ويقولك أزاي أنت أبن الله
ويتركك للتجربة والضيق في حياتك تحياه؟
قله أنا أبنه ووأثق في مراحمه وحبه وعطاياه
دا المسيح جُرب وأنتصر وأنا ها أنتصر معاه
ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان بل بكلام الله
لاشهوه جسد ولا عيون ولا تعظم معيشه نهواه
نعبد الله وحده ونطيعه ولا نعرف أخر سواه
..........

(3)
" حين أري الصليب"
لقد وجدت في المسيح نعمة وحب وسلام تام
ففاض قلبي بالسرور وعشت في إيمان ووئام
ولو يحاربني إبليس يريد لي شهوة او خصام
أضبط ذاتي صامتاً وأتذكر من غفر لي الأثام
ساتر ذنوبي ولي مصالحاً فاشكر علي الدوام
حين أري صليب من مات فيّ حباً وصنع السلام
يتسع قلبي وروحي ترتفع بالحب لكل الإنام
........

(4)
" حاشا لي أن أفتخر الإ بالصليب"
ياللي تعبان ومتألم وبتقول حملي تقيل وغريب
أو متذمر وبتشتكي ومستصعب حملك للصليب
وياللي بيحاربك الشيطان بالخطية بشكل مريب
تأمل في من تألم لاجلنا وصنع الخلاص العجيب
تنحل قيود الشر وتكره الخطية حباً في الحبيب
تشكر صانع الغفران،تحتمل وقلبك يفرح ويطيب
وتقول أما أنا فحاشا ليّ أن أفتخر الا بالصليب
........

(5)

"علي صور ومثاله"
املأ قلبي وفكرى وروحي بحبك وأقوالك
وفرحني وخلصني ونجيني من كل مهالك
أتبعك واخدمك وبالروح أصلي وأشارك
أبعد عن الشر وما له من طرق ومسالك
أعمل الخير واللي يعاديني أحتمل وأبارك
أضبط نفسي وأكون لروحي ضابط ومالك
أتغير  وأكون علي  شكلك وحبك وكمالك

ليست هناك تعليقات: