نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الأربعاء، 13 مايو 2015

فكرة لليوم وكل يوم 39- الــــــــــــــمحبة من ثمار الروح القدس

للأب القمص أفرايم الأنبا بيشوى

+ ثمار الروح القدس هى نتيجة لعمل روح الله في المؤمنين وعلاقتهم واستجابتهم لعمل الروح القدس وجهادهم لاقتناء الفضائل { وأما ثمر الروح فهو محبة فرح سلام، طول أناة لطف صلاح إيمان، وداعة تعفف. ضد أمثال هذه ليس ناموس{ (غل5: 22، 23). المحبة هي أول ثمار الروح وأهمها فالله محبة ومن يثبت فى المحبة يثبت فى الله والله فيه. المحبة من الفضائل الأمهات التى تنتج عنها سلسلة الفضائل الأخرى، فالفرح هو المحبة المتهللة والسلام هو المحبة الهادئة والوديعة وطول الاناة هو المحبة في وقت الشدة واللطف هو المحبة في التعامل مع الغير والصلاح هو المحبة في التصرف والايمان هو المحبة في العلاقة مع الله والناس والوداعة هي المحبة في تدريبها والتعفف هو المحبة في تهذيبها.
+ الله يحبنا وفى محبته أعلن لنا أبوته، وبذل ذاته، واعطانا روحه القدوس ووعدنا بالحياة الأبدية {لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد، لكي لا يهلك كل من يؤمن به، بل تكون له الحياة الأبدية}(يو 16:3). ومحبة الله تنسكب فى قلوبنا بالروح القدس { محبة الله قد انسكبت في قلوبنا بالروح القدس المعطى لنا} (رو 5 : 5). المؤمن الذي اختبر محبة الله يبادل الله المحبة ويحب أخاه الإنسان. وبهذه المحبة يدعونا الله ان نحبه، ونحب بعضنا بعضاً {ايها الاحباء لنحب بعضنا بعضا لان المحبة هي من الله وكل من يحب فقد ولد من الله ويعرف الله }(1يو 4 : 7). نتعلم من محبة الله، كيف نحب الله ونحب بعضنا بعض { وصية جديدة انا اعطيكم ان تحبوا بعضكم بعضا كما احببتكم انا تحبون انتم ايضا بعضكم بعضا (يو 1 : 34) }. بالمحبة الروحية الطاهرة التى من الله أن نخدم الأخرين كانفسنا ونسعى لخلاصهم { بالمحبة اخدموا بعضكم بعضاً، لأن كل الناموس في كلمة واحدة يُكمل: تحب قريبك كنفسك}(غلا 14:5).
+ الروح القدس كانهار الماء الحي التى تفيض محبة فى داخل المؤمنين ولا يمكن أن تتوقف بل دائمة العطاء فى حكمة ووداعة وتقوى { في اليوم الاخير العظيم من العيد وقف يسوع ونادى قائلا ان عطش احد فليقبل الي ويشرب. من امن بي كما قال الكتاب تجري من بطنه انهار ماء حي. قال هذا عن الروح الذي كان المؤمنون به مزمعين ان يقبلوه} ( يو 37:7-39). الروح القدس يهبنا محبة بغير رياء { في طهارة في علم في اناة في لطف في الروح القدس في محبة بلا رياء} (2كو 6 : 6). من صفات المحبة الروحية أنها تصدق وتحتمل وتصبر وتترفق وتستر { البغضة تهيج خصومات والمحبة تستر كل الذنوب} (ام 10 : 12). المحبة تجعلنا نحيا فى فرح وسلام وأنسجام وتكامل وتجعلنا نثمر وثمرنا يدوم لحياة أبدية {اخيرا ايها الاخوة افرحوا اكملوا تعزوا اهتموا اهتماما واحدا عيشوا بالسلام واله المحبة والسلام سيكون معكم} (2كو 13 : 11).

ليست هناك تعليقات: