نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الاثنين، 22 سبتمبر 2014

آية وقول وحكمة ليوم الثلاثاء الموافق 9/23

أعداد الاب القمص أفرايم الانبا بيشوى

آية للتأمل
{ بِبَيْتِكَ تَلِيقُ الْقَدَاسَةُ يَا رَبُّ إِلَى طُولِ الأَيَّامِ.} (مز5:93)
قول لقديس..
( يليق بالإنسان الذي يصير بيتًا لله، أن يكون حريصًا على ما يلزم لخدمة المسيح الذي يسكن فيه، وعلى ما يسُر به. فإنه أولاً يقيم مبناه على حجر الإيمان كأساس وعليه يشيد كل البناء. ولكي يكون البيت عامرًا يتطلب هذا صومًا وصلاة طاهرهً خلالهما يُقبل الإيمان. وهذا يستلزم الحب الذي ينشئه الإيمان.علاوة على هذا فالصدقة مطلوبة وتقدم من خلال الإيمان.) القديس أفرهات السرياني
حكمة للحياة ..
+ ترضيت وجهك بكل قلبي ارحمني حسب قولك (مز 119 : 58)
I entreated Your favor with my whole heart; Be merciful to me according to Your word (Psa 119: 58)
صلاة..
" أيها الأب القدوس ضابط الكل ومحيي النفوس نشكرك ونحمدك يا ضابط الكل يا من بمحبته للبشر بذل أبنه الوحيد ربنا يسوع من أجل خلاص جنس البشر، وصلب من أجل خطايانا وملك علينا بالمحبة والبذل وقام من أجل تبريرنا، نهبك قلوبنا لتجعلها هياكل مقدسة لك، منها نرفع لك الصلوات النقية، وتتحنن علينا وتغفر لنا خطايانا وتهبنا روحك القدوس ليقودنا في برية هذا العالم ويشبعنا ويروينا بمحبتك الألهية لنقدم لك المجد والأكرام والسجود الأن وكل أوان والي الأبد، أمين.
من الشعر والادب
"قلبي عرشك"
للأب أفرايم الأنبا بيشوى
أنت يارب الهي الحي،
ملك الكون أبدي أزلي
فديتنى وحبك ساتر لي
روحك كنهر بيعمل في
ولما يهيج عدوى عليِ
تدافع عنى ويهرب ويولي
أصلي انا دوما فيك محمي
قلبى عرشك وبحبك مكتفي
قراءة مختارة ليوم
الثلاثاء الموافق 9/23
الْمَزْمُورُ الثَّالِثُ وَالتِّسْعُونَ
مز 1:93-5
1 اَلرَّبُّ قَدْ مَلَكَ. لَبِسَ الْجَلاَلَ. لَبِسَ الرَّبُّ الْقُدْرَةَ. اتَّزَرَ بِهَا. أَيْضاً تَثَبَّتَتِ الْمَسْكُونَةُ. لاَ تَتَزَعْزَعُ. 2كُرْسِيُّكَ مُثْبَتَةٌ مُنْذُ الْقِدَمِ. مُنْذُ الأَزَلِ أَنْتَ. 3رَفَعَتِ الأَنْهَارُ يَا رَبُّ رَفَعَتِ الأَنْهَارُ صَوْتَهَا. تَرْفَعُ الأَنْهَارُ عَجِيجَهَا. 4مِنْ أَصْوَاتِ مِيَاهٍ كَثِيرَةٍ مِنْ غِمَارِ أَمْوَاجِ الْبَحْرِ الرَّبُّ فِي الْعُلَى أَقْدَرُ. 5شَهَادَاتُكَ ثَابِتَةٌ جِدّاً. بِبَيْتِكَ تَلِيقُ الْقَدَاسَةُ يَا رَبُّ إِلَى طُولِ الأَيَّامِ.
تأمل...
+ ملك الله علي شعبه.. نرى فى المزمور ملك الله على الكل، فالله ملك على الجميع من يؤمنوا به يملك عليهم ويحتموا ويتعزوا برعايته وحتى من ينكروه يشملهم بجوده ويشرق بشمسه عليهم ايضا. الله هو الذي خالق المسكونة ومثبتها. وعندما يقول المرنم {الرب قد ملك} ففى ذلك أشارة لملك الرب يسوع المسيح على كنيسته وعلي شعبه بصليبه ونحن نصلي هذا المزمور في الساعة السادسة التي صُلِبَ فيها المسيح، بالصليب ملك الرب علينا وحرر شعبه بدمه من إبليس وملك عليهم. لقد لبس القدرة والجلال حين أظهر قوته في خلاصه للمؤمنين والجلال الذي لبسه هو جسده الممجد الذي قام به من الأموات ثم صعد به إلى السموات ليجلس به عن يمين الآب. وثبت كنيسته حتى لا تتزعزع وانتشرت الكنيسة في كل المسكونة. ومع أن الرب قد تنازل وأخلى ذاته أخذاً صورة عبد، لكنه هو الله الذي كرسيه ثابت من قبل تجسده وهو أزلي وأبدي.
+ الروح القدس المشبع.. يقول المرنم رفعت الانهار صوتها.. أن الأنهار هنا أشارة للروح القدس (يو37:7-39). الذي عَمِلَ في الرسل فارتفعت أصواتهم في كل المسكونة لتنتشر مملكة المسيح لقد انتشر تلاميذ المسيح في كل المسكونة، وكل منهم يفيض من بطنه نهر ماء ليحيي المائتين من غير المؤمنين الوثنيين. ولم يسكت إبليس أمام انتشار ملكوت الله، بل هاج وهيج العالم ضد الكنيسة كغمار أمواج البحر. لكن الرب أقوى وأقدر وابواب الجحيم لن تقوى على الكنيسة. وعلينا وقد حررنا السيد المسيح واشترانا وملك علينا وصرنا شعبه ان نسلك بقداسة وطهارة كل أيامنا. أننا نصلي بهذا المزمور أثناء ارتداء الملابس البيضاء فى خدمة القداس لنذكر أن المسيح بفدائه سترنا وألبسنا ثوب بره.

ليست هناك تعليقات: