نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

آية وقول وحكمة ليوم الأربعاء الموافق 10/29

أعداد الاب القمص أفرايم الانبا بيشوى

آية للتأمل
{ يعطي المعيي قدرة ولعديم القوة يكثر شدة. الغلمان يعيون ويتعبون والفتيان يتعثرون تعثرا. واما منتظروا الرب فيجددون قوة يرفعون اجنحة كالنسور يركضون ولا يتعبون يمشون ولا يعيون} (أش 29:40-31)
قول لقديس..
( بالروح القدس نتحرر من العبودية ونُدعى إلى الحرية، وبه صرنا أولاد الله بتبنيه إيانا. وفوق هذا كله إننا قد تجددنا، خالعين عنا ثقل الخطايا الكريه. به ننال غفران الخطايا، وبه نتطهر من كل وصمة، وخلال عطيته نتغير من بشر إلى ملائكة، هؤلاء الذين يشتركون معنا في التمتع بنعمته، لكننا لا نصير هكذا في الحال، بل ما هو مدهش، إننا ونحن بعد في طبيعة البشر نظهر سلوكًا في الحياة يليق بالملائكة! هكذا إذن هي قوة الروح.) القديس يوحنا الذهبي الفم
حكمة للحياة ..
+ اعدوا قلوبكم للرب واعبدوه وحده فينقذكم (1صم 7 : 3)
prepare your hearts for the LORD, and serve Him only; and He will deliver you (1Sa 7 : 3)
صلاة..
" الهي وربى الحبيب، أشكرك وتشكرك عني ملائكتك وخليقتك لاني عاجز عن القيام بحمدك كما يليق بمحبتك. أخطانا وأستوجبنا الموت ومن اجل محبتك تاتى الينا متجسدا وتموت عنا أيها القدوس على الصليب. وتهبنى قوة ونعمة من روحك القدوس. تحارب حروبى وتعلمنى كيف أنتصر على حيل إبليس وقواته وسهامه الملتهبة نار. تجدد شبابى الروحى فانتصر علي الضعف والخطية والشهوات، تسيج حولي بمحبتك كسور وتجعلني أحلق معك فى عالم الروح كالنسور، شكرا ليك يالهي ياللى معاك أحيا فى النور، أمين"

من الشعر والادب
"الله قوة ونصرة"
للأب أفرايم الأنبا بيشوى
أنت يارب تعطي المعيي قدرة،
وللضعيف انت الشدة والقوة
اللى يخور وييأس تديه مروه
ومفميش غيرك نصرة وقدوة
الفتيان والشباب تتعب وتخور
وأنت لينا قوة وطريق ونور
معاك على إبليس والجهل نثور
للسماء نطير وياك وكأنّ نسور
قراءة مختارة ليوم
الأربعاء الموافق 10/29
الْمَزْمُورُ الْمِئَةُ وَالثَّامِنُ
تمز 1:108- 13
1 ثَابِتٌ قَلْبِي يَا اللهُ. أُغَنِّي وَأُرَنِّمُ. كَذَلِكَ مَجْدِي. 2اسْتَيْقِظِي أَيَّتُهَا الرَّبَابُ وَالْعُودُ. أَنَا أَسْتَيْقِظُ سَحَراً. 3أَحْمَدُكَ بَيْنَ الشُّعُوبِ يَا رَبُّ وَأُرَنِّمُ لَكَ بَيْنَ الأُمَمِ. 4لأَنَّ رَحْمَتَكَ قَدْ عَظُمَتْ فَوْقَ السَّمَاوَاتِ وَإِلَى الْغَمَامِ حَقُّكَ. 5ارْتَفِعِ اللهُمَّ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَلْيَرْتَفِعْ عَلَى كُلِّ الأَرْضِ مَجْدُكَ.6لِكَيْ يَنْجُوَ أَحِبَّاؤُكَ. خَلِّصْ بِيَمِينِكَ وَاسْتَجِبْ لِي. 7اَللهُ قَدْ تَكَلَّمَ بِقُدْسِهِ. أَبْتَهِجُ أَقْسِمُ شَكِيمَ وَأَقِيسُ وَادِيَ سُكُّوتَ. 8لِي جِلْعَادُ لِي مَنَسَّى. أَفْرَايِمُ خُوذَةُ رَأْسِي. يَهُوذَا صَوْلَجَانِي. 9مُوآبُ مِرْحَضَتِي. عَلَى أَدُومَ أَطْرَحُ نَعْلِي. يَا فَلَسْطِينُ اهْتِفِي عَلَيَّ. 10مَنْ يَقُودُنِي إِلَى الْمَدِينَةِ الْمُحَصَّنَةِ؟ مَنْ يَهْدِينِي إِلَى أَدُومَ؟ 11أَلَيْسَ أَنْتَ يَا اللهُ الَّذِي رَفَضْتَنَا وَلاَ تَخْرُجُ يَا اللهُ مَعَ جُيُوشِنَا؟ 12أَعْطِنَا عَوْناً فِي الضِّيقِ فَبَاطِلٌ هُوَ خَلاَصُ الإِنْسَانِ. 13بِاللهِ نَصْنَعُ بِبَأْسٍ وَهُوَ يَدُوسُ أَعْدَاءَنَا.
تأمل..
+ تسبيح الرب وتمجيد أسمه.. سبح داود النبى لله بهذا المزمور عندما قامت أدوم وموآب بغزو جنوب يهوذا، حينما كان يحارب هو أرام، فأرسل لهم يوآب قائد الجيش وهزمهم. صلي المرنم لله الذى يعطي النصرة ويقول ثابت قلبي يالله ولن يتزعزع أثناء مقاومة الأعداء لي. داود يطلب مجد الرب الذى فى الشدة يعطي معونة لمن التجأ إليه ويهب السلام والشكر فى الضيقات وبروح النبوة يقول النبى ان كل الأمم ترتل لك يارب لان رحمتك عظمت إلى السموات أذا رفعت الإنسان الترابي إلى السماء فسبحت الملائكة السمائيين الله على عمله العجيب وإلى الغمام حق الرب وكل من عاش حياة مقدسة يشبه بالسحاب لأنه أرتفع عن الأرضيات ومراحم الله تشبه بالمطر المتساقط على البشر ليعطيهم الخير.
+ النصرة من عند الرب.. يتكلم المرتل عن النصرة التي يعطاها الله. وقد أعطانا وعوده المقدسة المفرحة. والله وعد داود قديما بأن يملك على كل إسرائيل وطالما أن الله وعد فهو سيعطي داود أن تكون له إسرائيل كلها نصيباً وملكاً له وقد صارت الأسباط كلها تحت ملكه ولن يغتصب أرام أو أدوم شيئاً. وأعداء داود أخضعهم الله تحت قدميه فمؤاب تصير مهانة كمرحضة وأدم موطئاً لرجليه. ثم يترنم المرنم ويسبح الله الذي أعاده إلى أورشليم المدينة المحصنة. داود النبى يسبح الله الذي يخلصه، أما الإنسان فلا يستطيع أن يخلص فباطلا هو خلاص الإنسان. ونحن نخلص بفداء الرب يسوع وإيماننا بعمله الخلاصى وسلوكنا معه كابناء النور بالإيمان العامل بالمحبة لاننا قد صرنا نصيبه (أش12:53). وأصبح لا سلطان للشيطان علينا بل وأعطانا السلطان ان ندوس الحيات والعقارب وكل قوة العدو (لو19:10).

ليست هناك تعليقات: