نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الثلاثاء، 7 أكتوبر 2014

آية وقول وحكمة ليوم الأربعاء الموافق 10/8


أعداد الاب القمص أفرايم الانبا بيشوى

آية للتأمل
{ هكذا قال العلي المرتفع ساكن الابد القدوس اسمه في الموضع المرتفع المقدس اسكن ومع المنسحق والمتواضع الروح لاحيي روح المتواضعين ولاحيي قلب المنسحقين} (اش 57 :15)
قول لقديس..
(ما دام لنا وقت، فلنستيقظْ، وكما يقول الفائق الحكمة بولس: " فلنخلع أعمال الظلمة ونلبس أسلحة النور". لا تضطرب إذا ما تفكَّرتَ في جسامة خطاياك السالفة؛ بل اعلم تماماً، أن النعمة ما زالت تفوقها عِظَماً، فهي الكفيلة بأن تُبرِّر الأثيم وتغفر ذنوب الفاجر. فالإيمان بالمسيح هو ضامن لنا بكل هذه البركات العظيمة، لأنه الطريق الذي يؤدي إلى الحياة، ويدعونا للانطلاق إلى المنازل العلوية، ويرقَى بنا لميراث القديسين، ويجعلنا أعضاء في ملكوت المسيح.) القديس كيرلس السكندرى
حكمة للحياة ..
+ لانه هكذا قال السيد الرب قدوس اسرائيل بالرجوع والسكون تخلصون بالهدوء والطمانينة تكون قوتكم. (اش 30 : 15)
For thus says the Lord GOD, the Holy One of Israel: "In returning and rest you shall be saved; In quietness and confidence shall be your strength" (Isa 30 : 15)
صلاة..
" يا مسيح الضالين والمضطهدين، يا معين المجربين ونصير الضعفاء والمساكين والمحتاجين والمحزونين. يا من جال على أرضنا يعلم ويصنع خير، يا من أحتمل الظلم والتجديف. يا من صلب ومات ليفدينا بدمه وهو قدوس بلا عيب وقام ليقيمنا من موت الخطية ويهبنا حياة أبدية. أيها الاله الرحيم محب البشر الصالح أنظر الى شعبك وكنيستك وعالمك بالمراحم والمحبة وخلص كل من فى ضيقة وشده، أفتح أعين العميان وأنصف المظلومين، وأقم الساقطين وعزى الحزاني وقوى الضعفاء وأعلن رحمتك وخلاصك لكل أحد، أمين"
من الشعر والادب
"قوة حبك"
للأب أفرايم الأنبا بيشوى
أنت يارب قدوس وبار
رحمتك تنجينا من النار
تبذل ذاتك لخلاص اشرار
تدعو للتوبة حتى العشار
تستر وتمحو ذنب الفجار
البعد عنك دا خيانة وعار!
أنت العظيم وتدعونا بوقار
قوة حبك فيها الواحد يحتار
قراءة مختارة ليوم
الثلاثاء الموافق 10/8
الْمَزْمُورُ التَّاسِعُ وَالتِّسْعُونَ
مز 1:99-9
1 اَلرَّبُّ قَدْ مَلَكَ. تَرْتَعِدُ الشُّعُوبُ. هُوَ جَالِسٌ عَلَى الْكَرُوبِيمِ. تَتَزَلْزَلُ الأَرْضُ. 2الرَّبُّ عَظِيمٌ فِي صِهْيَوْنَ وَعَالٍ هُوَ عَلَى كُلِّ الشُّعُوبِ. 3يَحْمَدُونَ اسْمَكَ الْعَظِيمَ وَالْمَهُوبَ. قُدُّوسٌ هُوَ. 4وَعِزُّ الْمَلِكِ أَنْ يُحِبَّ الْحَقَّ. أَنْتَ ثَبَّتَّ الاِسْتِقَامَةَ. أَنْتَ أَجْرَيْتَ حَقّاً وَعَدْلاً فِي يَعْقُوبَ. 5عَلُّوا الرَّبَّ إِلَهَنَا وَاسْجُدُوا عِنْدَ مَوْطِئِ قَدَمَيْهِ. قُدُّوسٌ هُوَ. 6مُوسَى وَهَارُونُ بَيْنَ كَهَنَتِهِ وَصَمُوئِيلُ بَيْنَ الَّذِينَ يَدْعُونَ بِاسْمِهِ. دَعُوا الرَّبَّ وَهُوَ اسْتَجَابَ لَهُمْ. 7بِعَمُودِ السَّحَابِ كَلَّمَهُمْ. حَفِظُوا شَهَادَاتِهِ وَالْفَرِيضَةَ الَّتِي أَعْطَاهُمْ. 8أَيُّهَا الرَّبُّ إِلَهُنَا أَنْتَ اسْتَجَبْتَ لَهُمْ. إِلَهاً غَفُوراً كُنْتَ لَهُمْ وَمُنْتَقِماً عَلَى أَفْعَالِهِمْ. 9عَلُّوا الرَّبَّ إِلَهَنَا وَاسْجُدُوا فِي جَبَلِ قُدْسِهِ لأَنَّ الرَّبَّ إِلَهَنَا قُدُّوسٌ.

تأمل..
+ مجد الله ورحمته.. يدعونا المزمور لتمجيد الرب من اجل رحمته وعمله معنا منذ القديم، ولقد تجلت مراحم الله على الصليب ولكنها ظهرت أيضا مع شعب الله فى العهد القديم، فالله لم يترك شعبه بل تعهدهم بأنبيائه وأخيراً أرسل ابنه وهو "يسوع المسيح هو هو أمس واليوم وإلى الأبد" (عب8:13). فملك الرب منذ الازل والي الأبد وهو الجالس على الكروبيم ويثبت ملكه علينا بالاستقامة والحق ومنه ترتعد الشعوب كديان عادل فهو الديان الذي دان إبليس على الصليب وبعدله سيدين كل من يسير وراء إبليس.
+ تمجيد الرب وتسبيحه.. يدعونا المرنم الى تمجيد الله وتسبيحه ويقول علوا الرب إلهنا بالرغم من أنكم ترونه الآن متواضعاً على الصليب الا انه القدوس الذى تنبأ عنه الأنبياء، بل هو الذي أرسلهم حباً لشعبه، ليعلموا شعبه الوصايا، فلا يهلك الشعب، وكانوا رجال صلاة يتشفعون ويصلوا عن الشعب، وكان يستجيب لهم. هم كانوا كهنة يقدمون ذبائح رمزاً للذبيح الأعظم الذي استجاب أخيراً لصلواتهم وقدم نفسه. وهو الذى كان الله يستجيب لهم في صلواتهم عن الشعب، وينتقم من أعدائهم وهو الذى يخلصنا من أعدائنا ومن أيدى مبغضينا لنعبده بالاستقامة طوال أيام حياتنا.

ليست هناك تعليقات: