نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

السبت، 23 يناير 2016

تأمل في آيات -3 فرحين فى الرجاء

(7)

فرحين في الرجاء

{وليملائكم اله الرجاء كل سرور وسلام في الإيمان تزدادوا في الرجاء بقوة الروح القدس} ( رو١٣:١٥)
+ الله هو رجائنا ورجاء من ليس له رجاء ومعين من ليس له معين. المسيح رجاء المتعبين ليريحهم والخطاة ليغفر خطاياهم وهو الطبيب الحقيقي لنفوسنا واجسادنا وارواحنا ورجائنا الأبدي الذي قيل عنه فتيلة مدخنة لا يطفئ وقصبة مرضوضة لا يقصف حتي يخرج الحق الي النصرة وعلي اسمه يكون رجاء الشعوب.
+ نحن نحيا دائما فرحين في الرجاء، نجد سلامنا في المسيح رجائنا، ويتقوي ايماننا بالله الذي احبنا واذ تبررنا بالايمان لنا سلام مع الله ونزداد في الرجاء حتي في الضيقات عالمين ان الضيقة تنشئ صبر وتزكية وثقل مجد أبدي
+ الروح القدس يقوينا في الضعف ويذيل عنا الخوف ويعطي حكمة في الحاجة ويتكلم علي السنتنا عندما نسأل منه حكمة ونعمة. ونصلي اليه ليقودنا بروحه القدوس لنزداد في كل عمل صالح.
..............
(8)
المحبة المتبادلة
{ نحن نحبه لانه هو أحبنا اولا} (١يو١٩:٤)
+ احبنا الله وتجسد وشابهنا في كل شئ ما عدا الخطية وحدها وبذل ذاته فداء عنا معلنا لنا محبته وخلاصه وقام ليقيمنا معه ويعلمنا طريق الكمال المسيحي ويهبنا حياة ابدية. نحن أذاً نحبه لانه احبنا اولا .
+ نحبه ونعطيه قلبنا ونقدم له حياتنا ونخدمه بكل وزناتنا وطاقتنا وما لدينا من امكانيات.
+ نصلي ليعلن لنا الله محبته ويجذبنا اليه ويقودنا في موكب نصرته ويتمجد في حياتنا باعمالنا واقوالنا، أمين.
.....
(9)

الميلاد والتبني

{وَلكِنْ لَمَّا جَاءَ مِلْءُ الزَّمَانِ، أَرْسَلَ اللهُ ابْنَهُ مَوْلُودًا مِنِ امْرَأَةٍ، مَوْلُودًا تَحْتَ النَّامُوسِ، لِيَفْتَدِيَ الَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ، لِنَنَالَ التَّبَنِّيَ. } (غلا ٤:٤-٥).
+ لقد مهد الله للتجسد الإلهي بالاباء والانبياء والرموز والنبؤات والمكان والزمان المناسب في ظل الامبراطورية الرومانية الموحدة واللغة اليونانية التي انتشرت في العالم كله وجاء الله الكلمة متجسدا واقترب الينا واعلن لنا الخلاص وبشري الفرح والسلام وأكمل عنا الناموس لفداء كل الامم.
+ الذين قبلوه اعطاهم سلطان ان يصيروا ابناء الله بالتبني وهبنا سلطان لنغلب الشيطان والخطية والموت ونجول علي مثاله نصنع خير ونرث ملكوت السموات.
+ في زمن الميلاد وبكل زمان نقدم قلوبنا هيكل لله ونهب حيى الرجاءاتنا لمن جاء وأعطانا حياة ونفرح بالخلاص ومع الملائكة نسبح الله قائلين "المجد لله في الاعالي وعلي الارض السلام وبالناس المسرة"

ليست هناك تعليقات: