نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الثلاثاء، 27 مايو 2014

آية وقول وحكمة ليوم الأربعاء الموافق 5/28



أعداد الاب القمص أفرايم الانبا بيشوى

آية للتأمل
{ يَفْرَحُ الصِّدِّيقُ بِالرَّبِّ وَيَحْتَمِي بِهِ وَيَبْتَهِجُ كُلُّ الْمُسْتَقِيمِي الْقُلُوبِ.} (مز10:64)
قول لقديس..
( قال الرب: " سأراكم أيضا فتفرح قلوبكم، ولا يستطيع أحد إن ينزع فرحكم" مريم تمثل هذا الفرح عندما جلست عند قدمي الرب تصغي إلى ما يقوله. كانت صامته، لا تمارس عملا ًما، التصقت بالحق قدر ما يمكن في هذه الحياة، ومع هذا فان ذلك كان مجرد ظل للفرح الذي يدوم إلى الأبد.) القديس أغسطينوس
حكمة للحياة ..
+ اعبدوا الرب بفرح ادخلوا الى حضرته بترنم (مز 100 : 2)
Serve the LORD with gladness; Come before His presence with singing (Psa 100 : 2)
صلاة..
"ايها الرب ضابط الكل يا من رسم لنا الطريق للخلاص وافتدانا بالدم الثمين الذى لابنه الوحيد على عود الصليب واعطانا نعمة البنوة والحياة الجديدة بعمل روحه القدوس ووهبنا الاسرار المقدسة، نشكرك على محبتك ونحيا بالإيمان معك وعلى رجاء القيامة نجاهد بالصبر فى فرح ثابتين فى دعوتك مفتخرين بالصليب، تائبين عن ضعفنا وخطايانا طالبين رحمتك وعمل نعمتك. فنحن لا نبتغى فى الإرض سوى صنع ارادتك الصالحة الكاملة المرضية فعلمنا ان لا نشاكل أهل العالم الذين الهتهم بطونهم ومجدهم فى خزيهم بل علمنا أن نخلع الإنسان العتيق ونلبس الانسان الجديد الذى على صورتك، فنسير معك من مجد الى مجد، نسبحك بغير فتور كل حين، أمين"

من الشعر والادب
"وعود الرب صادقة "
للأب أفرايم الأنبا بيشوى
وعود الرب صادقة وكلامه أكيد
كل يوم بيجدد مراحمه بحب فريد
فدانا ودعانا أبناء حتى واحنا بعيد
مش ها يتركنا دا صادق المواعيد
عنايته ورعايته كل يوم لينا تزيد
نتوب ونطلب منه يدينا قلب جديد
يحل بالإيمان فينا ونحيا فى عيد

قراءة مختارة ليوم
الأربعاء الموافق 5/28
الْمَزْمُورُ الرَّابِعُ وَالسِّتُّونَ
مز 1:64-10
1 اِسْتَمِعْ يَا اللهُ صَوْتِي فِي شَكْوَايَ. مِنْ خَوْفِ الْعَدُوِّ احْفَظْ حَيَاتِي. 2اسْتُرْنِي مِنْ مُؤَامَرَةِ الأَشْرَارِ مِنْ جُمْهُورِ فَاعِلِي الإِثْمِ 3الَّذِينَ صَقَلُوا أَلْسِنَتَهُمْ كَالسَّيْفِ. فَوَّقُوا سَهْمَهُمْ كَلاَماً مُرّاً 4لِيَرْمُوا الْكَامِلَ فِي الْمُخْتَفَى بَغْتَةً. يَرْمُونَهُ وَلاَ يَخْشُونَ. 5يُشَدِّدُونَ أَنْفُسَهُمْ لأَمْرٍ رَدِيءٍ. يَتَحَادَثُونَ بِطَمْرِ فِخَاخٍ. قَالُوا: «مَنْ يَرَاهُمْ؟» 6يَخْتَرِعُونَ إِثْماً تَمَّمُوا اخْتِرَاعاً مُحْكَماً. وَدَاخِلُ الإِنْسَانِ وَقَلْبُهُ عَمِيقٌ. 7فَيَرْمِيهِمِ اللهُ بِسَهْمٍ. بَغْتَةً كَانَتْ ضَرْبَتُهُمْ. 8وَيُوقِعُونَ أَلْسِنَتَهُمْ عَلَى أَنْفُسِهِمْ. يُنْغِضُ الرَّأْسَ كُلُّ مَنْ يَنْظُرُ إِلَيْهِمْ. 9وَيَخْشَى كُلُّ إِنْسَانٍ وَيُخْبِرُ بِفِعْلِ اللهِ وَبِعَمَلِهِ يَفْطَنُونَ. 10يَفْرَحُ الصِّدِّيقُ بِالرَّبِّ وَيَحْتَمِي بِهِ وَيَبْتَهِجُ كُلُّ الْمُسْتَقِيمِي الْقُلُوبِ.
تأمل..
+ للرب الحرب ومنه النصرة .. فى هذا المزمور نرى داود النبى يطلب من الرب ان ينقذه من مؤمرات الاشرار وان يحفظ حياته بلا عثرة. فالحرب ضد الرب ومسيحه والمؤمنين به من الشيطان وأتباعة والنصرة للرب ومن عنده لأتقيائه . ويطلب النبي حفظه من الأشرار الذين بمؤامراتهم يفسدون المعتقدات السليمة، والذين يمارسون العنف والظلم. وهو يشبه ألسنه الأشرار بالسيف الحاد والقوس الذي يوجه المحاربين للقتل والاشرار يرمون سهامهم على الإنسان الكامل ويكمنون للنفس البريئة. ولا يخشون إنتقام عدل الله منهم. وهم لا يشعرون أن الله يرى كل شئ وسيعاقب شرورهم العميقة في قلوبهم وتدبيراتهم.
+ فرح الصديقين بالرب.. يفرح الصديقين بخلاص الرب وعمله العجيب معهم، فالله سر خلاص وفرح الأبرار وهو المنتقم العادل القدوس، الذي لا يقبل الشر ولا يسكت عليه والضربة تأتي فجأة علي الأشرار المتأمرين بالشر على أبناء الله بينما هم يشعرون أنهم في قوتهم قادرين على حماية أنفسهم (أع22:12،23). وترتد مؤامراتهم عليهم ويتعجب كل من يراهم كيف تحولت قوتهم وكبريائهم إلى لا شئ. فحتى أن ظهر الأشرار بمظهر المحبة في غشٍ وخداع، واخفوا الخيانة في أعماق قلوبهم. فان الله من الأعالي يفحص أعماق قلوبهم ويجازيهم، ويعرف لدى الجميع قوة وسلطان الله ويفرح المستقيمين بخلاص الرب.

ليست هناك تعليقات: