نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

فكرة لليوم ولكل يوم

للأب القمص أفرايم الأنبا بيشوى
راقب ووجه افكارك فانها ستتحول الي أفعال، أضبط أفعالك لانها ستصير عادات، غير عاداتك للأفضل فانها ستكون حياتك، لتكن حياتك سامية مقدسة لتحصد حياة أبدية .
(1) حياة أفضل
جاء السيد المسيح الينا لتكون لنا حياة أفضل{ اما انا فقد اتيت لتكون لهم حياة و ليكون لهم افضل} (يو 10 :10) وأنت/ى الذى يقرر ويقبل الحياة الأفضل. فلنفكر فيما هو أفضل لنا ونعمل أجله والله يقود خطواتنا فهو الطريق والحق والحياة. نزرع اليوم وكل يوم أفكار إيجابية ومقدسة وخيرة ونعمل الخير لنا وللغير لنحصد أعمال صالحة وعادات مقدسة ونمسك بالحياة الأبدية التى دعُينا اليها.
................................
(2) ليكن لك هدف
ان اردت ان تنجح فانظر للامس بعين الصفح وللغد بعين الرجاء ولاسفل بعين الشفقة ولفوق بعين الايمان والشكر .ليكن لك هدف تسعي اليه ورسالة تؤديها وتكيف بمهارة مع مختلف الظروف التي تفرضها عليك الحياة.
....................................
(3) أستمتع بجمال اليوم
أفضل طريقة للتحضير للمستقبل هى توجيه طاقاتك الممكنة لعمل اليوم . لا تحزن علي ما مضي لانه قد انقضى ولا تقلق علي الغد لانه لم يولد بعد واستمتع بجمال اليوم واعمل الخير فيدوم واحصل علي سعادتك من ابسط الاشياء في يومك. الغنى ليس في كثرة الممتلكات بل في قلة الاحتياجات. من يتعود علي القناعة يري الحرية في ان لا يمتلك الكثير بل في الرضي بالقليل مع الايمان بالله والثقة به وان تقرر اليوم ان تحيا سعيد.. نصلي ان يكون يومكم سعيد
...................
(4) أقبل ذاتك
الله يريد ان الجميع يخلصون والى معرفة الحق يقبلون، وفى محبته يقبل جميع انواع الشخصيات ويقدسها، وعلينا أن نقبل أنفسنا ونثقلها، نعرف ما يمكننا ان نعدله فينا من ضعفات ونطور يوما فيوم من ذواتنا للأفضل ونقبل ما لا نستطيع تغيره كنعمة من الله ونقبل الاخرين كما هم ونفهمهم ونحترمهم ونأخذ بايديهم ونسير معا فى تعاون وتفاهم نحو غدا أفضل.
.....................

(5) عليك بالصبر
نغرس البذور وعلينا ان نتعهدها لتنمو وتأتي بالثمر؛ علينا ان نتحلي بالصبر وضبط النفس واللطف ونكتسبه بالممارسة. اصبر علي غضبك، دقائق متذكرا صبر الله عليك تقي نفسك من شر الندم ايام وشهور. ستحصل علي الكتاكيت ان صبرت علي البيض
حتى يفقس لا بان تكسر البيض وتخرج صغار الفراخ .الحليم خير من القوى ومالك نفسه خير من من يملك مدينة
................
(6) قوة الإيمان
الإيمان قوة تعين المؤمن على تحقيق أهدافه ويمنحه حياة السلام والأطمئنان والفرح.
ثق ان الله موجود ويحبك ويغفر خطاياك يرحمك ويعينك. وكل شئ مستطاع للمؤمن. ثق في نفسك وفى قدرتك على تخطي الصعاب بنجاح وعلى تحقيق أهدافك بالعمل والمثابرة والجهاد انت تستطيع كل شئ فى المسيح الذى يقويك. ثق ان الله معك وسيقودك فى موكب نصرته. بالإيمان تحقق الحياة الأفضل التى ترجوها وتستحقها.
.......................
(7) قوة الرجاء ..
ليكن لنا رجاء فى الله وأمل فى مستقبل أفضل وثقة في الله الذى يعيننا على تحقيق أمالنا. ليكن لكل منا حلم عظيم يسعي للوصول اليه ونثق إن لنا رب كريم يريد لنا الأفضل ويهبنا الحكمة والقدرة والقوة للوصول الى أهدافنا السامية { فرحين في الرجاء صابرين في الضيق مواظبين على الصلاة} (رو 12 : 12). نحن { مخلوقين في المسيح يسوع لاعمال صالحة قد سبق الله فاعدها لكي نسلك فيها} (اف 2 : 1). فلنتمسك بالرجاء وليكن لدينا أمل بغد أفضل يمتد بنا ليصل الى الأبدية السعيدة { لنتمسك باقرار الرجاء راسخا لان الذي وعد هو امين} (عب 10 : 23). لنثق فى أنفسنا ونعمل بثقة وأمل فى الله الذى يعطينا النجاح { اله السماء يعطينا النجاح ونحن عبيده نقوم ونبني} (نح 2 :20).

هناك تعليقان (2):

عزت نور يقول...

كلمات ذات معنى مفيدة ومغذية للروح والنفس ... ربنا يبارك في خدمة قدسك

عزت نور يقول...

كلمات رائعة ومغذية للنفس والروح .. ربنا يديم كهنوت قدسك يا أبانا القديس