نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الجمعة، 27 ديسمبر 2013

آية وقول وحكمة ليوم السبت الموافق 12/28


أعداد الاب القمص أفرايم الانبا بيشوى

آية للتأمل
{ نَعَمْ أَيُّهَا الرَّبُّ الإِلَهُ الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ. حَقٌّ وَعَادِلَةٌ هِيَ أَحْكَامُكَ.} (رؤ 7:16)
قول لقديس..
( إن الكلمة الخارجة من الفم تخرج كحجر مرشوق باليد، هيهات عودتها أو ضبطها. فلهذا يلزم التأمل فيما سيقال قبل أن يخرج الكلام لأنه بعد خروجه يكون التأمل فيه باطلا.) القديس جيروم
حكمة للحياة ..
+ لكنك ترحم الجميع لانك قادر على كل شيء وتتغاضى عن خطايا الناس لكي يتوبوا (حك 11:24)
For thou lovest all things that exist, and hast loathing for none of the things which thou hast made, for thou wouldst not have made anything if thou hadst hated it. Hahma 11:24
صلاة..
" اليك يارب نصلى من اجل شفاء المرضى والمتعبين، فى عالم حزين فيه الكثيرين يعانوا من أمراض صعبه ويتألموا، فلتمد يدك الحنونة وتتقدم يد الأطباء وتعطي للمرضى الشفاء والعزاء والقوة والصحة الروحية والنفسية والجسدية.
نصلى من أجل العالم الذى يبحث عن الشبع والسعادة بعيدا عنك ويركض وراء سراب فيحيا فى برك الخطية بين أسنان الذئاب وكاننا قد اصبحنا فى شريعة غاب العدل فيها قد ولي وغاب، فلتوجه انظارنا جميعا اليك يا الله المصدر الحقيقى للسعادة والشبع لكل نفس متعبة.
نصلى من اجل هؤلاء الذين لوحتهم شمس التجارب القاسية، ولا يجدوا ايدى أمينة تنتشلهم من بئر التجارب والاحزان والظلم أو الاضطهاد، نصلى من أجل الدماء الذكية والبرئية التى تسفك على أرض وادينا وفى قارتنا السمراء، لتمنحنا يارب السلام والامن والايمان والرجاء. وقادة أمناء ليقودنا للخير والاستقرار والسلام والبناء، أمين"
من الشعر والادب
"عشمان فى محبتك"
للأب أفرايم الأنبا بيشوى
عشمان فى محبتك يارب
أملي فى رحمتك بكل القلب
تغفر ذنوبنا وتطهر قلوبنا
وتنجينا من كل أمر صعب
نور دروبنا وأهدى شعوبنا
وقودنا لصنع الخير والحب
واللى يصعب علينا ونغلب فيه
تحله وتقدر عليه أنت يارب.
قراءة مختارة ليوم
السبت الموافق 12/28
الإصحَاحُ السَّادِسُ عَشَرَ
رؤ 1:16- 9
1 وَسَمِعْتُ صَوْتاً عَظِيماً مِنَ الْهَيْكَلِ قَائِلاً لِلسَّبْعَةِ الْمَلاَئِكَةِ: «امْضُوا وَاسْكُبُوا جَامَاتِ غَضَبِ اللهِ عَلَى الأَرْضِ».2فَمَضَى الأَوَّلُ وَسَكَبَ جَامَهُ عَلَى الأَرْضِ فَحَدَثَتْ دَمَامِلُ خَبِيثَةٌ وَرَدِيَّةٌ عَلَى النَّاسِ الَّذِينَ بِهِمْ سِمَةُ الْوَحْشِ وَالَّذِينَ يَسْجُدُونَ لِصُورَتِهِ.3ثُمَّ سَكَبَ الْمَلاَكُ الثَّانِي جَامَهُ عَلَى الْبَحْرِ، فَصَارَ دَماً كَدَمِ مَيِّتٍ. وَكُلُّ نَفْسٍ حَيَّةٍ مَاتَتْ فِي الْبَحْرِ.4ثُمَّ سَكَبَ الْمَلاَكُ الثَّالِثُ جَامَهُ عَلَى الأَنْهَارِ وَعَلَى يَنَابِيعِ الْمِيَاهِ، فَصَارَتْ دَماً.5وَسَمِعْتُ مَلاَكَ الْمِيَاهِ يَقُولُ: «عَادِلٌ أَنْتَ أَيُّهَا الْكَائِنُ وَالَّذِي كَانَ وَالَّذِي يَكُونُ، لأَنَّكَ حَكَمْتَ هَكَذَا.6لأَنَّهُمْ سَفَكُوا دَمَ قِدِّيسِينَ وَأَنْبِيَاءَ، فَأَعْطَيْتَهُمْ دَماً لِيَشْرَبُوا. لأَنَّهُمْ مُسْتَحِقُّونَ!»7وَسَمِعْتُ آخَرَ مِنَ الْمَذْبَحِ قَائِلاً: «نَعَمْ أَيُّهَا الرَّبُّ الإِلَهُ الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ! حَقٌّ وَعَادِلَةٌ هِيَ أَحْكَامُكَ».8ثُمَّ سَكَبَ الْمَلاَكُ الرَّابِعُ جَامَهُ عَلَى الشَّمْسِ فَأُعْطِيَتْ أَنْ تُحْرِقَ النَّاسَ بِنَارٍ،9 فَاحْتَرَقَ النَّاسُ احْتِرَاقاً عَظِيماً، وَجَدَّفُوا عَلَى اسْمِ اللهِ الَّذِي لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى هَذِهِ الضَّرَبَاتِ، وَلَمْ يَتُوبُوا لِيُعْطُوهُ مَجْداً.
تأمل..
+ تنفيذ حكم الله العادل... هنا رأي القديس يوحنا أمر الله بسكب جامات غضبه السبعة ضد الأشرار فى آخر الأيام بعد أن فاض الكيل، وتصلف الإنسان وإزداد شره وتحدى الله نفسه. فقد سمع صوت عظيم من الهيكل قائلا للسبعة الملائكة امضوا واسكبوا جامات غضب الله على الارض ضد مملكة الشر فى العالم.
+ الملاك الأول.. مضى الملاك الاول وسكب جامه على الارض فحدثت دمامل خبيثة وردية على الناس الذين بهم سمة الوحش والذين يسجدون لصورته فهذه ضربة أوبئة وأمراض تحل بالأجساد التى تحيا فى الخطية. أمراض تجعل الحياة مرة. هم ظنوا أن الخطية سوف تعطيهم لذة لكنها أعطتهم مرارة. وها نحن نرى عواقب الخطية الآن فى أمراض كالزهرى والإيدز. والزهرى يبدأ بقرحة صغيرة ثم طفح جلدى ثم شلل مع جنون. فما بالك بالأمراض التى ستنسكب مع الجام الأول هى بالتأكيد ابشع مما نعرفه الآن. والله سيسمح بهذه الضربات المؤلمة لتابعى ضد المسيح حتى يظهر للناس فساد دعوته.
+ الملاك الثاني.. سكب الملاك الثاني جامه على البحر فصار دما كدم ميت وكل نفس حية ماتت في البحر والبحر يشير للعالم المضطرب كما قلنا والذى يحيا فى ملذاته الحسية التى يشرب منها يعطش. وهذه الضربة موجهة لمن إنغمس فى حياة الشر فى العالم، مثل هذا سيكون كميت، ميت روحيا، أى منفصل عن الله أو يعنى إزدياد القتل فى العالم. هؤلاء يمنع الله عنهم سلامه وتعزياته فيصيروا كأموات وربما يشير الى تلوث بيئى تموت معه الكائنات البحرية. أو ربما نتيجة الأسلحة المدمرة الحديثة يحدث هذا التلوث.
+ الملاك الثالث .. ثم سكب الملاك الثالث جامه على الانهار وعلى ينابيع المياه فصارت دما. وسمع القديس يوحنا ملاك المياه يقول عادل انت ايها الكائن والذي كان والذي يكون لانك حكمت هكذا. لانهم سفكوا دم قديسين وانبياء فاعطيتهم دما ليشربوا لانهم مستحقون. وسمعت اخر من المذبح قائلا نعم ايها الرب الاله القادر على كل شيء حق وعادلة هي احكامك والأنهار وينابيع المياه إشارة لمصادر الدخل والأموال والخيرات المادية عموما. وهذه قد يتصارع عليها الأشرار لدرجة الموت ونرى الآن ملامح هذا فى الصراع على مصادر المياه كالأنهار والينابيع. فأعطيتهم دما ليشربوا وقد يشير هذا لمعارك دموية تلوث مصادر المياه، كما حدث فى معارك رواندا وبوروندى سنة 1994 حيث قتل حوالى المليون نسمة وألقوا جثثهم فى البحيرة التى تغذى نهر النيل. وهناك رأى آخر أن الأنهار تشير للمصادر الروحية للتعليم الروحى وهذا قد شوهه الهراطقة. وتكون هذه الضربة موجهه للهراطقة الذين صارت تعاليمهم المزيفة مصدر موت.
+ الملاك الرابع ... ثم سكب الملاك الرابع جامه على الشمس فاعطيت ان تحرق الناس بنار. فاحترق الناس احتراقا عظيما وجدفوا على اسم الله الذي له سلطان على هذه الضربات ولم يتوبوا ليعطوه مجدا. من المؤكد انه ستكون حرارة الشمس رهيبة وبدلا من ان يتوب الاشرار فانهم يجدفوا على الله. لذلك سمعنا أن خطية هذه الأيام تسمى خطية مصر بسبب العناد مع إزدياد الضربات، كما إزداد فرعون عناد مع ضربات موسى العشر.

ليست هناك تعليقات: