نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الثلاثاء، 4 نوفمبر 2014

آية وقول وحكمة ليوم الأربعاء الموافق 11/5


أعداد الاب القمص أفرايم الانبا بيشوى

آية للتأمل
{ الصِّدِّيقُ يَكُونُ لِذِكْرٍ أَبَدِيٍّ.} (مز112 : 6)
قول لقديس..
( أن دراسة الكتاب المقدس ومعرفتها معرفة حقيقية تتطلبان حياة صالحة، ونفساً طاهرة وحياة الفضيلة التي بالمسيح. وذلك لكي يستطيع الذهن أن يصل إلى ما يتمناه وأن يدرك بقدر استطاعه الطبيعة البشرية ما يختص بالله الكلمة.) القديس أثناسيوس الرسولى
حكمة للحياة ..
+ الصديق كالنخلة يزهو كالارز في لبنان ينمو (مز 92 : 12)
The righteous shall flourish like a palm tree, He shall grow like a cedar in Lebanon (Psa 92 : 12)
صلاة..
" ربى والهي.. أنت رحوم وبار، كثير الرحمة ونادم على الشر، فارحم يارب خليقتك وترآف على شعبك وحول قلوبنا اليك لنرجع اليك بالصلاة والصوم وعمل الرحمة. علمنا ان نحفظ وصاياك ونحيا فى رضاك ونجاهد فى الصلاة ساهرين فيها بالشكر. أقم ميتوتة نفوسنا بروحك القدوس لنحيا حياة القيامة والجهاد الروحى والأنتصار بعمل نعمتك، فنشدد الايدى والارجل المخلعة، أجذبنا وراك فنسلك فى الكمال المسيحي الذى اليه دعينا، أمين"

من الشعر والادب
" محبة الله "
للأب أفرايم الأنبا بيشوى
محبة الله لينا تدى سلام وفرح وأمان
تبعدنا عن الشر وترشد وتقوى الإيمان
تهدى اللى ضل وتاه وترده الى الأحضان
وتهذب الأخلاق وتعلم وتروض الشبان
محبتك ورحمتك يارب كل يوم لينا تبان
من محبتك يارب نتعلم نحب كل إنسان
نقتنى الصبر والحلم مهما كانت الأحزان
قراءة مختارة ليوم
الاربعاء الموافق 11/5
الْمَزْمُورُ الْمِئَةُ وَالْثَّانِي عَشَرَ
مز 1:112-10
1 هَلِّلُويَا. طُوبَى لِلرَّجُلِ الْمُتَّقِي الرَّبَّ الْمَسْرُورِ جِدّاً بِوَصَايَاهُ. 2نَسْلُهُ يَكُونُ قَوِيّاً فِي الأَرْضِ. جِيلُ الْمُسْتَقِيمِينَ يُبَارَكُ. 3رَغْدٌ وَغِنًى فِي بَيْتِهِ وَبِرُّهُ قَائِمٌ إِلَى الأَبَدِ. 4نُورٌ أَشْرَقَ فِي الظُّلْمَةِ لِلْمُسْتَقِيمِينَ. هُوَ حَنَّانٌ وَرَحِيمٌ وَصِدِّيقٌ. 5سَعِيدٌ هُوَ الرَّجُلُ الَّذِي يَتَرَأَّفُ وَيُقْرِضُ. يُدَبِّرُ أُمُورَهُ بِالْحَقِّ. 6لأَنَّهُ لاَ يَتَزَعْزَعُ إِلَى الدَّهْرِ. الصِّدِّيقُ يَكُونُ لِذِكْرٍ أَبَدِيٍّ. 7لاَ يَخْشَى مِنْ خَبَرِ سُوءٍ. قَلْبُهُ ثَابِتٌ مُتَّكِلاً عَلَى الرَّبِّ. 8قَلْبُهُ مُمَكَّنٌ فَلاَ يَخَافُ حَتَّى يَرَى بِمُضَايِقِيهِ. 9فَرَّقَ أَعْطَى الْمَسَاكِينَ. بِرُّهُ قَائِمٌ إِلَى الأَبَدِ. قَرْنُهُ يَنْتَصِبُ بِالْمَجْدِ. 10الشِّرِّيرُ يَرَى فَيَغْضَبُ. يُحَرِّقُ أَسْنَانَهُ وَيَذُوبُ. شَهْوَةُ الشِّرِّيرِ تَبِيدُ.
تأمل..
+ بركة الرب للمستقيمين... يجب علينا ان نسبح الرب ونشكره ونتقيه ونسر بوصاياه فالإنسان المتقي الرب يباركه الرب على الأرض ويكون له نصيباً في السماء. ويتكلم المرنم عن أنواع وصور من البركة للمتقي الرب فنسله يكون مباركا ويثمر في الأرض ويرث السماء ويبارك الله له فى ما تمتد اليه يديه وبره يمتد من الارض إلى السماء ويشرق عليه الرب بنوره وبره ويغدق عليه الرب من حنانه ورحمته.
+ بركة عمل الرحمة والعطاء... طوبى وبركة وسعاده للانسان الرحيم بأخوته والذى يعطي المحتاجين ويسلك بالحق بدون خبث أو رياء بل يعطي من ماله ووقته ويقدم المحبة والرحمة فيحيا فى سلام متكل على الرب فيحميه الرب من مضايقيه وينمو وينجح ويبقى لذكر أبدي ويرث أمجاد السماء.

ليست هناك تعليقات: