نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الثلاثاء، 9 يونيو 2020

آية وتأمل وقول لكل يوم - المحبة من ثمار الروح القدس - الأربعاء  10  يونيو 2020م.



آية وتأمل وقول لكل يوم
المحبة من ثمار الروح القدس
الأربعاء  10  يونيو 2020م.
للراهب القمص أفرايم الأنبا بيشوى
  
{ وأما ثمر الروح فهو محبة، فرح، سلام، طول أناة، لطف، صلاح، إيمان، وداعة، تعفف.} (غل5: 22، 23).
 {But the fruit of the Spirit is love, joy, peace, long-suffering, kindness, goodness, faithfulness} (Gal  5 :  22)
+ ثمار الروح القدس هي نتيجة لعمل روح الله في المؤمنين وتظهر في علاقتهم بالله وعلاقتهم مع الآخرين وفي معرفتهم بذواتهم. المحبة هي الثمرة الأولى في جهادنا لاقتناء فضائل وثمار الروح وهي نتيجة لعمل الروح القدس فى المؤمنين الساعين نحو الكمال المسيحي. الله محبة ومن يثبت فى المحبة يثبت فى الله والله فيه. المحبة من الفضائل الأمهات التى تنتج عنها سلسلة من الفضائل الأخرى، فالفرح هو المحبة المتهللة والسلام هو المحبة الهادئة والوديعة وطول الأناة هو المحبة في وقت الشدة واللطف هو المحبة في التعامل مع الغير والصلاح هو المحبة في التصرف والإيمان هو المحبة في العلاقة مع الله والناس والوداعة هي المحبة العملية والتعفف هو المحبة في تهذيبها وانضباطها الذاتي.
+ محبتنا هي استجابة لمحبة الله لنا. الله محبة وفى محبته أعلن لنا أبوته، وتجسده لأجل خلاصنا، وأعطانا روحه القدوس ووعدنا بالحياة الأبدية { لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد، لكي لا يهلك كل من يؤمن به، بل تكون له الحياة الأبدية}(يو 16:3). ومحبة الله تنسكب فى القلوب بالروح القدس { محبة الله قد انسكبت في قلوبنا بالروح القدس المعطى لنا} (رو 5 : 5). الله يدعونا ان نحبه، ونحب بعضنا بعضاً {ايها الاحباء لنحب بعضنا بعضا لان المحبة هي من الله وكل من يحب فقد ولد من الله ويعرف الله } (1يو 4 :7). وعلينا أن نتعلم من محبة الله، كيف نحب بعضنا بعض { وصية جديدة انا اعطيكم ان تحبوا بعضكم بعضا كما احببتكم انا تحبون انتم ايضا بعضكم بعضا }(يو 1 : 34) }. بالمحبة الروحية الطاهرة التى من الله نخدم الآخرين كأنفسنا ونسعى لخلاصهم { بالمحبة اخدموا بعضكم بعضاً، لأن كل الناموس في كلمة واحدة يُكمل: تحب قريبك كنفسك}(غلا 14:5).
+ الروح القدس كأنهار الماء الحي التى تفيض محبة فى داخل المؤمنين ولا يمكن أن تتوقف بل دائمة العطاء فى حكمة ووداعة وتقوى { في اليوم الاخير العظيم من العيد وقف يسوع ونادى قائلا ان عطش احد فليقبل الي ويشرب. من امن بي كما قال الكتاب تجري من بطنه انهار ماء حي. قال هذا عن الروح الذي كان المؤمنون به مزمعين أن يقبلوه} ( يو 37:7-39). الروح القدس يهبنا محبة بغير رياء { في طهارة في علم في اناة في لطف في الروح القدس في محبة بلا رياء} (2كو 6 : 6). من صفات المحبة الروحية أنها تصدق وتحتمل وتصبر وترفق وتستر. المحبة تجعلنا نحيا فى فرح وسلام وانسجام وتكامل وتجعلنا نثمر وثمرنا يدوم لحياة أبدية {اخيرا ايها الاخوة افرحوا اكملوا تعزوا اهتموا اهتماما واحدا عيشوا بالسلام واله المحبة والسلام سيكون معكم} (2كو 13 : 11).
+ من الحكم وأقوال القديسين: -
+  {البغضة تهيج خصومات والمحبة تستر كل الذنوب} (ام 10 : 12).
+ قد يبيع الإنسان يوما شيئاً قد اشتراه، ولكن يجب أن لا يبيع قلبا قد أحبه وهواه.
+ ما هو السؤال الذي وجهه الرب لبطرس بعد قيامته سوي أتحبني؟ و لم يكن كافياً أن يوجه هذا السؤال مرة واحدة بل مرتين وثلاث مرات. ثلاث مرات الخوف أنكر وثلاث مرات الحب يعترف. (القديس أغسطينوس(.
+ من الشعر الروحي:-

        " أعظم حب"
ممكن تلاقي حد يحبك ويسأل عليك
تلاقي اللي يشاركك أفراحك ويراضيك
فى ضيقك ممكن تلاقي حد يقف جنبيك
لكن مش أي حد يموت وبحياته يفديك!
يسوع المسيح مات وأنت خاطئ حباً فيك
ورغم بعدك عنه بيحبك وفاتح حضنه لِك
ليس هناك أعظم من هذا حب يقدمه ليك
فانتبه أنت مطالب بالمحبة تردها لله ولأخيك؟

ليست هناك تعليقات: