نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الاثنين، 22 يوليو 2013

آية وقول وحكمة ليوم 7/23

أعداد الاب القمص أفرايم الانبا بيشوى

آية للتأمل
{ من اجلك نمات كل النهار قد حسبنا مثل غنم للذبح. ولكننا في هذه جميعها يعظم انتصارنا بالذي احبنا.} (رو 36:8-37)
قول لقديس..
( ليس شيء من هذه الأمور يقدر أن يفصل المؤمنين أو ينزع الملتصقين بجسده ودمه... الاضطهاد هو اختبار للقلب وفحص له. الله يسمح به لنا لكي نمحص ونتزكى، إذ يودّ أن يزكي شعبه على الدوام، لكن معونته لا تقصر عن مساعدة المؤمنين في كل وقت وسط التجارب) الشهيد كبريانوس
حكمة للحياة ..
+ فانظروا كيف تسلكون بالتدقيق لا كجهلاء بل كحكماء (اف 5 : 15)
See then that you walk circumspectly, not as fools but as wise. Eph 5:15
صلاة..
" يا مسيح المتألمين والتعابى، يا من جاء ليحرر الإنسان من الشيطان والخطية وسلطان مملكة الظلمه، يامن حمل الصليب من أجل خلاصنا وصلب ومات وقام من بين الأموات ليقيمنا لنحيا معه حياة أبدية، نحن نثق انك معنا كل الأيام والى أنقضاء الدهر، ونعلم أنه بعد الصليب والجلجثة هناك قيامة ومجد من اجل هذا ننكر ذواتنا ونحمل الصليب ونتبعك بكل قلوبنا كقائد لنصرتنا ونصلى ان تعطي التجربة ومعاها المخرج وفيما انت قد تألمت مجربا تقدر ان تعين جميع المجربين، وليعظم أنتصارنا بك يا من أحبنا، أمين "
من الشعر والادب
"علينا بيجود "
للأب أفرايم الأنبا بيشوى
مسيرة حياتنا في الوجود
مش مفروشة دائما بورود
مرات بنلاقي نكران وجحود
أو نحس انى الظلمة بتسود
لكن ربنا صوته حلو ودود
يطمنا كراعي صالح موجود
قائد نصرتنا للنمو وللصعود
رحمة وحب علينا دوما بيجود
قراءة مختارة ليوم
الثلاثاء الموافق 7/23
الإصحَاحُ الْحَادِي عَشَرَ (2)
2كو 16:11- 32
أَقُولُ أَيْضاً: لاَ يَظُنَّ أَحَدٌ أَنِّي غَبِيٌّ. وَإِلاَّ فَاقْبَلُونِي وَلَوْ كَغَبِيٍّ، لأَفْتَخِرَ أَنَا أَيْضاً قَلِيلاً. الَّذِي أَتَكَلَّمُ بِهِ لَسْتُ أَتَكَلَّمُ بِهِ بِحَسَبِ الرَّبِّ، بَلْ كَأَنَّهُ فِي غَبَاوَةٍ، فِي جَسَارَةِ الاِفْتِخَارِ هَذِهِ. بِمَا أَنَّ كَثِيرِينَ يَفْتَخِرُونَ حَسَبَ الْجَسَدِ أَفْتَخِرُ أَنَا أَيْضاً. فَإِنَّكُمْ بِسُرُورٍ تَحْتَمِلُونَ الأَغْبِيَاءَ، إِذْ أَنْتُمْ عُقَلاَءُ! لأَنَّكُمْ تَحْتَمِلُونَ إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَسْتَعْبِدُكُمْ! إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْكُلُكُمْ! إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْخُذُكُمْ! إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَرْتَفِعُ! إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَضْرِبُكُمْ عَلَى وُجُوهِكُمْ! عَلَى سَبِيلِ الْهَوَانِ أَقُولُ كَيْفَ أَنَّنَا كُنَّا ضُعَفَاءَ. وَلَكِنَّ الَّذِي يَجْتَرِئُ فِيهِ أَحَدٌ، أَقُولُ فِي غَبَاوَةٍ: أَنَا أَيْضاً أَجْتَرِئُ فِيهِ. أَهُمْ عِبْرَانِيُّونَ؟ فَأَنَا أَيْضاً. أَهُمْ إِسْرَائِيلِيُّونَ؟ فَأَنَا أَيْضاً. أَهُمْ نَسْلُ إِبْرَاهِيمَ؟ فَأَنَا أَيْضاً. أَهُمْ خُدَّامُ الْمَسِيحِ؟ أَقُولُ كَمُخْتَلِّ الْعَقْلِ: فَأَنَا أَفْضَلُ. فِي الأَتْعَابِ أَكْثَرُ. فِي الضَّرَبَاتِ أَوْفَرُ. فِي السُّجُونِ أَكْثَرُ. فِي الْمِيتَاتِ مِرَاراً كَثِيرَةً. مِنَ الْيَهُودِ خَمْسَ مَرَّاتٍ قَبِلْتُ أَرْبَعِينَ جَلْدَةً إِلاَّ وَاحِدَةً. ثَلاَثَ مَرَّاتٍ ضُرِبْتُ بِالْعِصِيِّ. مَرَّةً رُجِمْتُ. ثَلاَثَ مَرَّاتٍ انْكَسَرَتْ بِيَ السَّفِينَةُ. لَيْلاً وَنَهَاراً قَضَيْتُ فِي الْعُمْقِ. بِأَسْفَارٍ مِرَاراً كَثِيرَةً. بِأَخْطَارِ سُيُولٍ. بِأَخْطَارِ لُصُوصٍ. بِأَخْطَارٍ مِنْ جِنْسِي. بِأَخْطَارٍ مِنَ الأُمَمِ. بِأَخْطَارٍ فِي الْمَدِينَةِ. بِأَخْطَارٍ فِي الْبَرِّيَّةِ. بِأَخْطَارٍ فِي الْبَحْرِ. بِأَخْطَارٍ مِنْ إِخْوَةٍ كَذَبَةٍ. فِي تَعَبٍ وَكَدٍّ. فِي أَسْهَارٍ مِرَاراً كَثِيرَةً. فِي جُوعٍ وَعَطَشٍ. فِي أَصْوَامٍ مِرَاراً كَثِيرَةً. فِي بَرْدٍ وَعُرْيٍ. عَدَا مَا هُوَ دُونَ ذَلِكَ: التَّرَاكُمُ عَلَيَّ كُلَّ يَوْمٍ. الاِهْتِمَامُ بِجَمِيعِ الْكَنَائِسِ. مَنْ يَضْعُفُ وَأَنَا لاَ أَضْعُفُ؟ مَنْ يَعْثُرُ وَأَنَا لاَ أَلْتَهِبُ؟ إِنْ كَانَ يَجِبُ الاِفْتِخَارُ، فَسَأَفْتَخِرُ بِأُمُورِ ضُعْفِي. اَللَّهُ أَبُو رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، الَّذِي هُوَ مُبَارَكٌ إِلَى الأَبَدِ، يَعْلَمُ أَنِّي لَسْتُ أَكْذِبُ. فِي دِمَشْقَ وَالِي الْحَارِثِ الْمَلِكِ كَانَ يَحْرُسُ مدِينَةَ الدِّمَشْقِيِّينَ يُرِيدُ أَنْ يُمْسِكَنِي، فَتَدَلَّيْتُ مِنْ طَاقَةٍ فِي زَنْبِيلٍ مِنَ السُّورِ، وَنَجَوْتُ مِنْ يَدَيْهِ.
تأمل..
+ القديس بولس وشركة الآلام... يؤكد القديس بولس على صدق رسوليته لإثبات صدق تعاليمه. وهو يقطع الطريق على الرسل الكذبة حتى لا يفتخروا هم أيضاً بأنفسهم. وان كان الله لا يريدنا أن نفتخر بأنفسنا أو بما نعمله، ولكن نجد القديس بولس بوحي الروح القدس يتكلم عن اتعابه وجهاده من اجل الخدمة ليخلص على كل حال قوماً. ليتعلم الخدام إلى أي مدى عليهم أن يتحملوا صليب الخدمة. فان افتخر البعض بالبنوة الجسدية لإبراهيم أو بالختان كعلامة في الجسد إثباتاً لأنهم من شعب الله، أو بأعمالهم الجسدية فبولس اكثر تدقيق لحفظ الناموس كفريسي قد تهذب بالحكمة عند غمالائيل وكما أحتملوا المعاملة السيئة من الذي يعيدوهم لأحكام الناموس الذي تحررا منها. وكما يحتملوا تعصب هؤلاء اليهود فان بولس الرسول كاب يتمخض بهم ليلدهم فى المسيح لم يفعل هذا ولم يستغل أحد ولا أهان احد، ولا مارس سلطانه ضد أحد مثلهم، بل كان خادم لهم. ونجد الرسول هنا يفتخر بضعفاته هذه، فهم بل العالم كله يفتخر بالقوة والمراكز، أما أولاد الله صاروا يفتخرون بالآلام التي يحتملونها لأجل المسيح (أع 5 : 41). ولذلك نفهم قوله على سبيل الهوان أنه سيتكلم عن ضعفاته التي يعتبرها العالم شيئاً مخجلاً مهيناً، لكن الرسول يفتخر بها فهي شركة في الآم السيد المسيح.
+ أحتمال أتعاب الخدمة .. لقد أحتمل القديس بولس الاتعاب والاضطهاد من أجل الكرازة والخدمة أكثر من جميع الرسل، بترحال من بلد إلى بلد. وتعرض للضرب لدرجة الموت تقريباً. ولكن الله كان يقيمه. وتحمل الجلد والضرب بالعصي وأخطار الغرق ثلاث مرات والرجم والاسفار مرارا كثيرة وباخطار سيول وباخطار لصوص وباخطار من اليهود، ومن الامم وباخطار في المدينة وفي البرية وفي البحر وباخطار من اخوة كذبة. وسفر أعمال الرسل مملوء من الأهوال التي لاقاها الرسول على يد اليهود والوثنيين وفي التعب والكد والسهر مرارا كثيرة في جوع وعطش في اصوام مرارا كثيرة في برد وعري مع الاهتمام بجميع الكنائس. التي بشرها من الجانب الروحي والعقيدي والسلوكي. كان القديس يشعر بالضعف مع الضعفاء ويشارك المخدومين فان تألموا يتألم لألامهم. ومن يعثر يلتهب بالآم مصليا بدموع من اجله وهذه الضعفات أظهرت عمل الله فيه بالرغم من ضعفه، إذ أن الله يعمل فيه وليس بقوته الخاصة. ولاحظ أنه يفتخر بآلامه ولم يفتخر بالمعجزات التي صنعها ولا بمواهبه. فها هو يهرب في سل من على السور فى مواجهة جنود الحارث فى دمشق، ولكن تظهر هنا عناية الله التي أنقذته، فالله يريده أن يكرز ويبشر. والرسول يضع هذه الحادثة في آخر سلسلة ألامه، مع انها أول إضطهاد وقع ضده متذكرا اتعابة من النهاية الى البداية من أجل خدمة الإيمان المسيحي.

ليست هناك تعليقات: