نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الأحد، 17 مايو 2020

آية وحكمة وتأمل لكل يوم - الأثنين 18 مايو 2020م.- حياة الشكر


                          للأب القمص أفرايم الأنبا بيشوى

 { وَلَكِنْ شُكْراً لِلَّهِ الَّذِي يَقُودُنَا فِي مَوْكِبِ نُصْرَتِهِ فِي الْمَسِيحِ كُلَّ حِينٍ، وَيُظْهِرُ بِنَا رَائِحَةَ مَعْرِفَتِهِ فِي كُلِّ مَكَانٍ} (2كو 2 : 14).

 { Now thanks be to God who always leads us in triumph in Christ, and through us diffuses the fragrance of His knowledge in every place}  (2Co  2 :  14).
+ حياة الشكر لله والغير, صفة يتصف بها ذوى القلوب المحبة والطيبة المقدرين لغيرهم على محبتهم وعطاياهم، أما التذمر وعدم العرفان بالجميل فهو صفه للأشخاص الأنانيين المحبين لأنفسهم فقط والذين تعودوا على الأخذ دون العطاء. هكذا مدح السيد المسيح السامرى الذي شفاه من بين عشرة برص فرجع السامري ليقدم الشكر لله { وَفِيمَا هُوَ دَاخِلٌ إِلَى قَرْيَةٍ اسْتَقْبَلَهُ عَشَرَةُ رِجَالٍ بُرْصٍ فَوَقَفُوا مِنْ بَعِيدٍ. وَصَرَخُوا: «يَا يَسُوعُ يَا مُعَلِّمُ ارْحَمْنَا». فَنَظَرَ وَقَالَ لَهُمُ: «اذْهَبُوا وَأَرُوا أَنْفُسَكُمْ لِلْكَهَنَةِ». وَفِيمَا هُمْ مُنْطَلِقُونَ طَهَرُوا. فَوَاحِدٌ مِنْهُمْ لَمَّا رَأَى أَنَّهُ شُفِيَ رَجَعَ يُمَجِّدُ اللهَ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ.وَخَرَّ عَلَى وَجْهِهِ عِنْدَ رِجْلَيْهِ شَاكِراً لَهُ. وَكَانَ سَامِرِيّاً. فَقَالَ يَسُوعُ: «أَلَيْسَ الْعَشَرَةُ قَدْ طَهَرُوا؟ فَأَيْنَ التِّسْعَةُ؟.أَلَمْ يُوجَدْ مَنْ يَرْجِعُ لِيُعْطِيَ مَجْداً لِلَّهِ غَيْرُ هَذَا الْغَرِيبِ الْجِنْسِ؟». ثُمَّ قَالَ لَهُ: «قُمْ وَامْضِ. إِيمَانُكَ خَلَّصَكَ».} ( لو 12:17-19).هكذا شكر القديس بولس الله علي نعمته { اشكر الهي في كل حين من جهتكم على نعمة الله المعطاة لكم في يسوع المسيح }(1كو 4:1). وعلمنا الكتاب أن نشكر فى كل حين { اشْكُرُوا فِي كُلِّ شَيْءٍ، لأَنَّ هَذِهِ هِيَ مَشِيئَةُ اللهِ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ مِنْ جِهَتِكُمْ }(1تس 5 : 18).
+ الله يطلب منا الشكر على عطاياه وحتى حين يمنع عنا الشرور أو حتى حين يسمح بالضيقات لفائدتنا وخلاصنا من الكبرياء والبر الذاتي والأنانية فعلينا ان نشكر فى كل حين علي كل شئ. فلنتدرب يا أحبائى أن ناخذ في كل يوم ولو خمسة دقائق فقط من وقتنا ونشكر الله على نعمة وعمله واحساناته معنا ونفكر في الناس الذين صنعوا معنا الخير ونشكرهم ونقول لهم ان دعمهم ومساندتهم لنا عونا ومن أسباب نجاحنا الذى نحن فيه.
+ أشكر الله علي نعمه التي بين يديك وعلي ما يهبك أياه من صحة أو مرض، علي نعمة من ماء وشمس وهواء. علي صبره ومحبته ورحمته لك وعدد ما لديك من أشياء حتي علي نعمة البصر والقدرة علي قراءة هذه السطور. أشكر والديك على تعبهم معك، أصدقائك علي تعلمك منهم ، زملائك على الوقت الطيب الذى تقضيه معهم. قدم الشكر علي وجود أحباء  وأعزاء فى حياتك وأقدم لكم شكرى على حسن متابعتكم وتقديركم وأصغائكم لي أيضا. حياتنا تصير أحلي بكلمة شكرا !.
+ حكم وأمثال وأقوال :-
+  خدام الله الأمناء الحقيقيون لا يكفوا عن تمجيد الله إذ يعرفون أن الله يحب الشاكرين وهم يقدمون له الشكر في وقت الضيق كما يقدمون في وقت الفرح والتسبيح لله بشكر غير مبالين بهذه الأمور الزمنية سواء كان الوقت حزن أو فرح بل متعبدين لله إله كل الأزمنة. القديس أثناسيوس الرسولي
+ التقدير هو صانع الحب، والعرفان والشكر يجعلانك تمنح أكثر.
+  من يزرع المعروف، يحصد الشكر.
+ من الشعر الروحي: -
" أشكر كل حين"
كل يوم جديد أشكر الهي وأهب الحياة والنور
برجاء متجدد في إله صالح رحيم كريم وغفور
أشكره علي لقمة هنيه تقوى وتغذى في الفطور
ومياه تروى النفس ونسمة تنعش الحس والشعور
أشكره علي ناس وأحداث تدخل لقلبنا محبة وسرور
إشكر إلهي بيقودنا نصنع خير وهو ينمي البذور
في الصعب نشكره ونقول يارب نجينا من الشرور
نطلب منه الحكمة والفهم ويكون معنا دائم الحضور

ليست هناك تعليقات: