نص متحرك

♥†♥انا هو الراعي الصالح و الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف يو 10 : 11 ♥†♥ فيقيم الخراف عن يمينه و الجداء عن اليسار مت32:25 ♥†♥ فلما خرج يسوع راى جمعا كثيرا فتحنن عليهم اذ كانوا كخراف لا راعي لها فابتدا يعلمهم كثيرا مر 34:6 ♥†♥ و اما الذي يدخل من الباب فهو راعي الخراف يو 2:10 ♥†♥

الاثنين، 4 مايو 2020

آية وحكمة وتأمل لكل يوم - الثلاثاء 5 مايو 2020م.



للأب القمص أفرايم الأنبا بيشوى
{ نحن نحبه لانه هو أحبنا اولا } (١يو١٩:٤)


+ الله محبة ولذلك احبنا حتى ونحن بعد خطاة، ارسل أبنه الوحيد متجسداً لخلاصنا {لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية } (يو  3 :  16). بذل المخلص ذاته فداء عنا معلنا لنا محبته لكي ينقذنا من آسر إبليس ومن الخطية والموت الأبدي وقام ليقيمنا معه ويعلمنا طريق الكمال المسيحي ويهبنا حياة ابدية. أحبنا الله ويرعانا ويقودنا ويعلمنا عبر أحداث وظروف الحياة المختلفة { اما انا فاني الراعي الصالح وأعرف خاصتي وخاصتي تعرفني} (يو 10 : 14). ومن أجل محبته يرحمنا ويدافع عنا وأعد لنا فى السماء مكان فى المجد لنكون معه  { بل كما هو مكتوب ما لم تر عين ولم تسمع اذن ولم يخطر على بال انسان ما اعده الله للذين يحبونه} (1كو  2 :  9).
+  واجب علينا أن نبادله المحبه لانه أحبنا ونحن بعد خطاه ونكون أوفياء له. ونعطيه قلبنا ونقدم له حياتنا ونخدمه بكل وزناتنا وطاقتنا وما لدينا من امكانيات. وكبرهان لمحبتنا له نطيع وصاياه، ونعطيه الأولوية فى وقتنا ومالنا ونكريس حياتنا لخدمته ونبتعد عما لا يرضيه.

+ من يحب الله عليه أن يحب أخوته { وهذه هي وصيته ان نؤمن باسم ابنه يسوع المسيح ونحب بعضنا بعضا كما اعطانا وصية } (1يو  3 :  23). محبة الغير وعمل الخير برهان على محبتنا لله {ايها الاحباء لنحب بعضنا بعضا لان المحبة هي من الله وكل من يحب فقد ولد من الله ويعرف الله} (1يو 4 : 7).
+ نصلي ليعلن لنا الله محبته ويجذبنا اليه ويقودنا ويتمجد في حياتنا وباعمالنا واقوالنا، وننمو يوماً فيوم فى النعمة { انموا في النعمة وفي معرفة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له المجد الان والى يوم الدهر امين (2بط  3 :  18).

من أقوال الأباء والحكم والأمثال ....
+ قال القديس مار اسحق : النفس المحبة لله سعادتها في  الله  وحده. يجب أن تحل قلبك من الرباطات البرانية أولاً حينئذ تقدر أن تربطه بحب الله وحده.


+ التّصرف أثناء الغضب كالإبحار خلال العاصفة.

+ من الشعر الروحي...
" كلك حبك "
عاوز أكتبلك يا الهي وأقول كلمتين من القلب
أنت أبويا ومعينى ويجب  لك الأخلاص يارب
مفيش زيك يسعدنا ويصبر علينا ويزيل الكرب
بتسمع وتفهم وترعي وتسند فى الزمن الصعب
لما نجوع بتشبعنا بحنانك وتروينا  وكلك عذب
لما نزعلك ونبعد تنتظرنا كأب حنون في الدرب
لا تعاتب ولا تغضب وتقولنا ما أحلي منى القرب
أحساناتك وجمايلك علي راسي  يارب كلك حب

ليست هناك تعليقات: